السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

المتسولون في وادي الدواسر خطر يهدد المجتمع

المتسولون في وادي الدواسر خطر يهدد المجتمع

وادي الدواسر – خلف الدوسري: أصبحت ظاهرة التسول في وادي الدواسر من ابناء الجالية اليمنية المخالفة خاصة من الأطفال والفتيات سمة غير حضارية تزداد يوما بعد يوم في ظل عدم تعاون الجهات الرسمية وتطبيق الأنظمة ووجود عاطفة مشجعة لهم من المواطنين والمقيمين الباحثين عن الأجر والمثوبة غير مدركين لمضارهم الأمنية والاجتماعية .

.

خاصة وأنهم قد يتبعون لشبكات منظمة تمارس النصب والاحتيال بإستعطاف الناس من خلال صغار السن والنساء الحوامل والرضع وكبار السن وذوي العاهات ، وأضحت هذه الظاهرة في زياد مستمر وارتفاع مضطرد خلال الأشهر الأخيرة حيث وجدوا البيئة الآمنة وعدم وجود من يقبض عليهم او يحاسبهم او يطبق الأنظمة بحقهم .

.

ودعا المواطنون والمقيمون النظاميون على حدا سواء إلى أهمية تجفيف منابع التسول ومن اهمها تطبيق الانظمة بحق المخالفين والقادمين إلى المملكة عبر التسلل بطرق غير نظامية من الحدود ، وتوفير فرص عمل للنظامين منهم ، ونشر الوعي الديني للحض على العمل  ، وطالبوا الجهات المعنية وفي مقدمتهم المحافظة والجوازات ومكتب العمل والشؤون الاجتماعية والشرطة إلى أهمية أن يكونوا يداً واحدة في القضاء على هذه الظاهرة الغير حضارية والتي تمثل خطراً على المجتمع في جوانب عدة من اهمها الجاني الامني والصحي .

.

IMG_4637

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ١
    الصادق

    يمكن ها المتسولين من الحوثين من يعرف

  2. ٢
    Joni

    يجب على المحافظ ان يطلب قسم خاص بالتسول زيه زي كل المدن في مملكتنا الحبيبه

  3. ٣
    ابوراشد

    من أمن العقوبة أساء الأدب،
    لاحظناهم في المحطات وفي مساجد المحطات وفي كل مكان وفي جميع مناطق المملكة ولكن هل هناك مسؤل ؟!
    شابين من شباب أبها انتقل إليهن مرض الإيدز من متسولتين سوريتين (راجع صحيفة سبق الألكترونية)،.
    وتجدهم وبكل بجاحة وجرأة يقفون أمام صفوف المصلين بعد انتهاء الصلاة ليقول قصو حياته وعدد أولاده وأخفاده ناشراً أمام المصلين التقارير الطبية الكذب، والصمت طال حتى المصلين لأن الناس على دين ملوكهم ،
    لا حول ولا قوة إلا بالله
    ليعلم المسؤول عن منع التسول أن الشابين اللذان أصيبا بالإيدز سيسأل عنهم يوم القيامة وكل شر يحصل بسبب هؤلاء المتسولين سيسأل عنهم.

  4. ٤
    سعيد الدوسري

    شكر استاذ خلف على جهودكم
    هذه ظاهرة سنويا نشاهدها
    ومع الاسف الشديد ليس لها
    حل من قبل مسؤولي المحافظة
    والدليل تكرار ذالك .
    فإلى متى ؟!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان