الاثنين, 23 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 2 أغسطس 2021 ميلاديا

إعفاء مشرفة ومعاقبة 6 ممرضات تسببن في تعفن يد طفلة

إعفاء مشرفة ومعاقبة 6 ممرضات تسببن في تعفن يد طفلة

a24242425666777اعتمدت لجنة شكلتها وزارة الصحة بمجازاة طاقم التمريض المتسبب في عفونة يد طفلة مواطن وعددهن 6 ممرضات بالحسم عليهن وإعفاء مشرفة تمريض قسم الأطفال.
وكانت الوزارة قد شكلت لجنة للتحقق من الإجراءات المتخذة أثناء فترة علاج الطفلة التي اتهم والدها الكادر التمريضي بالتسبب في عفونة يدها، ونشرت حالتها في «عكاظ» في 24/12/1434هـ تحت عنوان (مواطن يتهم كادرا تمريضيا بالتسبب في «عفونة» يد طفلته).

.
وأوضحت اللجنة أنه تم استدعاء والد الطفلة يوم الخميس الموافق11/1/1435هـ وشرح له ما تم عمله وما اتخذ من إجراءات، وأوصت بأن يتم شرح الحالة بوضوح وشفافية لأسرة الطفلة والتوضيح لهم بأن إصابتها تعد سطحية علما كونها تعاني من حساسية جلدية من البلاستر وتحتاج لعلاج موضعي بالمراهم، ولن تتأثر حركة يدها مستقبلا، وأكدت اللجنة على جميع الممرضات الالتزام باتباع سياسة التمريض بخصوص العناية بالقسطرة الوريدية والاستمرار في اختبار الكفاءة للتمريض فيما يخص القسطرة الوريدية مع التنبيه على الفريق الطبي والتمريضي بالإبلاغ الفوري عن أي حدث غير معتاد طبقا للسياسات المعتمدة حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حينها.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    ناصر الدوسري

    في أي مستشفى حصلت هذه الحادثة وفي أي مدينة زمن هو الصحفي الناقل للخبر شاكرين لكم جهودكم في ايصال المعلومة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان