الأربعاء, 14 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2021 ميلاديا

الأمير منصور بن مقرن كرّم الفائزين بجائزة الشيخ مران بن قويد للإبداع العلمي

الأمير منصور بن مقرن كرّم الفائزين بجائزة الشيخ مران بن قويد للإبداع العلمي
سمو الامير وقد اخذ مكانه في الحفل.

سمو الامير وقد اخذ مكانه في الحفل.

وادي الدواسر – قبلان الحزيمي: رعى صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبدالعزيز آل سعود حفل جائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد للإبداع العلمي بوادي الدواسر في نسختها الثالثة ، وذلك بحضور محافظ وادي الدواسر بالإنابة الأستاذ خالد بن محمد الغملاس وعدد من المسئولين والمثقفين والأكاديميين وشيوخ القبائل بالمملكة ووجهاء وأعيان وادي الدواسر والسليل .

.

وقد بدأ الحفل بالقران الكريم تلاه الشيخ حمود آل مطرف ، تناوب بعدها كلاً من الشاعرين سلطان بن حسين المسعري الدوسري و فالح بن قشعم الهاجري ألقاء قصيدتين نالت استحسان الجميع جسدا من خلالها أهمية الجائزة ودورها في رفع المستوى الثقافي والعلمي وأشادا بها وصاحبها والقائمين عليها .ليؤكد بعدها المشرف العام للجائزة الدكتور محمد بن مران بن قويد أن رعاية سمو الأمير منصور بن مقرن للجائزة هي امتداد للرعاية الكريمة من قيادتنا الرشيدة للعلم وطلابه في هذا الوطن الغالي ، مشيراً إلى تنوع أفرع الجائزة وسمو أهدافها فهي تكريم لحفظة كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم وتشجيع للتنافس الشريف في مجال التفوق الدراسي وتحفيز وإبراز للمواهب الإبداعية وتعزيز لثقافة البحث العلمي، سائلاً الله أن يحفظ بلادنا تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولى عهده الأمين وسمو النائب الثاني .

.

شاهد بعدها الجميع عرض مرئي عن الجائزة وأهدافها ومسيرتها على مدى السنوات الماضية ، تلا ذلك كلمة ضيوف الجائزة والتي نوه خلالها الشيخ عايض القرني بالجائزة ومثيلاتها والتي يدعوا من خلالها أصحابها الشباب إلى الإبداع والتنافس الشريف في رفع كيان هذا الوطن المبارك و الرقي به بين دول العالم ، مباركاً لصاحبها الشيخ مران بن قويد على هذه التميز والإبداع للرقي بالجائزة . شاهد بعدها الجميع أوبريت ( صرح الإبداع ) من كلمات الشاعر مهدي بن مسفر الحبابي وأداء كلاً من المنشدين صالح اليامي وخالد المري ( العذب ) وإخراج الأستاذ سعيد الحارثي .

.

ثم ألقى أمين عام الجائزة الدكتور محمد بن علي السعيد كلمة بيّن فيها أن الجائزة بفروعها المختلفة تعد رافداً من روافد التكريم والوفاء ، مؤكداً أنها قد أحدثت حراكاً ثقافياً وتنفساً علمياً بين الطلاب والطالبات بالمدارس لنيل جوائزها القيمة ، مشيراً إلى أنه قد تعددت المناشط الثقافية والعلمية المصاحبة لحفل الجائزة لهذا العام كي تعم الفائدة كافة شرائح المجتمع بالمحافظة ، رافعا شاكره وتقديره لصاحب الجائزة على هذه أللفتة المباركة منه وللجهود المبذولة التي يقدمها المشرف العام على الجائزة في سبيل إنجاح هذه الفعالية ورفع شكره والقائمين على الجائزة لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن على تشريفه لحفل التكريم .

.

ثم ألقى راعي الحفل صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مقرن بن عبد العزيز كلمة أشاد فيها باللحمة الوطنية التي تربط القيادة بالشعب في هذا الوطن المعطاء ، و بجائزة الشيخ مران بن قويد وأهدافها السامية من تشجيع للعلم والمواهب .

.

قام بعدها سموه بتوزيع الجوائز والهدايا التذكارية على الفائزين وتكريم لشيوخ القبائل الحاضرين للجائزة ولأعضاء المجلس الاستشاري للجائزة .

.

هذا وقد عبر عدد من الطلاب الفائزين بالجائزة في نسختها الثالثة عن سعادتهم وفخرهم بهذه الجائزة وما حققته من أهداف نبيلة وغايات سامية ، مؤكدين أنها قد أحدثت حراكاً ثقافيا وتنفساً علميا بين عموم الطلاب والطالبات بالمدارس لنيل جوائزها القيمة ، شاكرين لصاحب الجائزة هذا العطاء السخي واللفتة المباركة .

.

وسوف يقوم فريق العمل بالصحيفة بنشر تغطية موسعة لاحقآ

DSC02042

DSC02043

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان