السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

تركي بن طلال: علاقات السعودية والأردن متجذرة ومثال يُحتذى

تركي بن طلال: علاقات السعودية والأردن متجذرة ومثال يُحتذى
أكد الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أن العلاقات السعودية – الأردنية متجذرة ومستمرة، وتمثل نموذجاً يُحتذى، والسعودية والأردن “وجهان لعملة واحدة” في ترابط المصالح، والتقاء الرؤى والثقة المتبادلة، ولا يمكن لأحد – أياً كانت نواياه أو أغراضه – أن ينال منها.
وكان الأمير تركي يشير إلى ما نسبته إليه مواقع إعلامية من أن هناك “عدم تعاون أردني كافٍ مع الأولويات السعودية”، مؤكداً في تصريح صحفي أن ما نُسب إليه “غير صحيح ومختلق بالكامل”.
وأوضح أن “قلة من الإعلاميين لا يتحرون الحقيقة فيما يقتبسون من مصادر، قد يكون لها أغراض”، مبدياً استغرابه الشديد، كما أكد أن ذلك “منافٍ لقناعاته الراسخة ومنطق الأمور”.
وعدَّد بعض المواقف التي تعكس متانة العلاقات السعودية – الأردنية، وقال إن ترشيح السعودية للأردن لعضوية مجلس الأمن ما هو إلا وليد عوامل الثقة ودور الأردن الحيوي في إحقاق التوازن.
وذكر الأمير تركي أنّ “الذي يعرفه الناس عن دور الأردن في احتضان اللاجئين أقل بكثير من الحقيقة التي لمستها شخصياً من خلال المتابعات الميدانية؛ فالحاصل منه – ورغم إمكانياته المحدودة – يرفع الرأس على المستوى الحكومي، أو المنظمات غير الحكومية، أو الجيش بقطاعاته كافة”.
ويشرف الأمير تركي على مهام مبادرة “نلبي النداء” لدعم اللاجئين السوريين، التي قامت بمشاريع مشتركة عدة مع الحملة الوطنية السعودية لنصرة الشعب السوري في مجال الإيواء، وعلاج المصابين، وتوفير الغذاء والكساء والأدوية اللازمة

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان