السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

الشؤون الاجتماعية تعلن البدء في إجراءات تفعيل “الحكومة الإلكترونية”

الشؤون الاجتماعية تعلن البدء في إجراءات تفعيل “الحكومة الإلكترونية”

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية أنه وبتوجيه من وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، تم تشكيل لجنة التعاملات الإلكترونية، وذلك للبدء في تفعيل الحكومية الإلكترونية وتوحيد خدمات الوزارة سعياً لتسهيل خدمة الإجراءات والتقديم على خدماتها الإلكترونية لجميع المستفيدين والمستفيدات وموظفي وموظفات الوزارة.

 .
صرح بذلك مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي خالد بن دخيل الله الثبيتي، وقال إن خطة التحول للحكومة الإلكترونية جاء تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية والانتقال من الورقي إلى الإلكتروني.
وبين الثبيتي أن الخطة التي تعكف عليها لجنة عليا يرأسها الوزير العثيمين تتكون من مراحل وفق ضوابط ومعايير محددة وفي إطار زمني، وذلك لضمان التحول للحكومة الإلكترونية التي وضعتها هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات بعد اعتمادها من مجلس الوزراء مؤخراً.
.
وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام الاجتماعي أن هذه الخطة تهدف إلى تحسين طرق تقديم الخدمات الحكومة الإلكترونية، وأيضاً مراحل التنفيذ والتعريف بضوابط تطبيق التحول إلى بوابة الحكومة الإلكترونية، مشيراً إلى أن هذا يعرف بمنهجيه القياس والتقييم والإجراءات والخطوات التي سيتم اتباعها لتحديد مدى التطور الذي تحققه وزارة الشؤون الاجتماعية على صعيد تطوير خدماتها الإلكترونية.
.
وبيّن أن الوزارة تعقد حالياً عدداً من الاجتماعات من خلال اللجنة الفرعية برئاسة مدير عام الشؤون الإدارية والمالية بالوزارة، وقد خطت عدة خطوات بهذا الشأن وذلك من أجل تنفيذ البوابة الإلكترونية وتوحيد خدماتها سعياً لتسهيل خدمة الإجراءات والتقديم على الخدمة لجميع المستفيدين والمستفيدات وموظفي وموظفات الوزارة، علماً أن اللجنة الفرعية سترفع توصياتها وما يتم التوصل إليه إلى رئيس اللجنة العليا للتعاملات الإلكترونية، وهو (معالي الوزير).
.
واختتم الثبيتي تصريحه بشكر الوزير على “تبنيه هذه الفكرة التي تعد في واقع الأمر خدمة تقنية تسهل على العاملين والمراجعين والمستفيدين، التعامل معها بشكل احترافي مهني دون مشقة، والاستغناء عن المخاطبات الورقية ومواكبة التقدم الفني الحديث”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    batoot_Al Doosary

    حلوو وشي جميل فيه تطورر عسى التطور يزيد ويزيد ويااتمنى يكونتشفوا اراء الالناس وتطبقونهاا وشكررا لكم موفقين

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان