السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

أهالي الدواسر: مستشفى واحد لا يكفي.. «والشؤون الصحية»: لا اعتمادات لمستشفى جديد

أهالي الدواسر: مستشفى واحد لا يكفي.. «والشؤون الصحية»: لا اعتمادات لمستشفى جديد

طالب أهالي وسط وشرق محافظة وادي الدواسر بفتح مستشفى جديد يخدم 80 تجمعاً سكانياً تزدحم بالسكان وتمتد على مسافة تتجاوز 100 كيلومتر.
ويعاني الأهالي من بُعد المستشفى الوحيد الذي يقع أقصى غرب المحافظة، مؤكدين حاجتهم إلى مستشفى آخر شرق المحافظة، خاصة في ظل الإحصاءات التي تؤكد تزايد عدد سكان المحافظة «150 ألف نسمة».

.
المواطن علي بن خلف قال إن القطاع الشرقي من محافظة وادي الدواسر يمثل حوالي 60% من مجموع الكثافة السكانية وحوالي 75% من مساحة محافظة وادي الدواسر السكنية، فهو يشمل عدة قرى وهجر بدءاً من حي المعتلا في وسط المحافظة وحتى حدود محافظة السليل شرق وادي الدواسر وبطول يزيد على 100 كلم، حيث يوجد بهذا القطاع معظم المنشآت الحكومية العملاقة، مؤكداً على ضرورة افتتاح مستشفى جديد يخدم أهالي هذه المنطقة.
وأشار رئيس مركز آل أبو سباع بوادي الدواسر بندر بن تركي بن عويجان، إلى أن أهالي شرق المحافظة والذين يتجاوزن مائة ألف نسمة، ما زالوا ينتظرون تحقيق حلمهم في إيجاد مستشفى يقدم خدماته لأهالي شرق المحافظة.

.
وبين المواطن مسفر الدوسري، أن بعض أهالي شرق المحافظة يصعب وصولهم في الحالات الخطرة إلى مستشفى وادي الدواسر العام لبعد المسافة وكثافة الحركة المرورية.

.
إلى ذلك أكد مدير مستشفى وادي الدواسر العام الاختصاصي أول مبارك بن ماجد الشريدة، أنه تم مناقشة حاجة وادي الدواسر لمستشفى آخر شرق المحافظة من قبل المجلس المحلي، وأنه تم الرفع به لإمارة منطقة الرياض.
فيما قال مدير الإعلام الصحي بصحة الرياض نايف الزاحم إنه لا علم لديه عن مستشفى جديد شرق وادي الدواسر، لافتاً إلى عدم وجود أي اعتماد من قبل وزارة المالية لمستشفى شرق الدواسر.

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ١
    ولد الديرة

    نناشد المسئولين وعلى راسهم وزير الصحة ببناء مستشفى شرق الوادي في أسرع وقت ممكن
    والله يشفي مرضانا ومرضى جميع المسلمين. آمييييييييين

  2. ٢
    مساعد

    لك الله ياوادي الدواسر حتى ابناءك يعملون ضدك؟

  3. ٣
    ابو نواف الدوسري PIN:2969AA29

    الوادي محافظة كبيرة ولكن مستشفى واحد لا يكفي الحاجة
    ومكانه يبعد عن اهالي النويعمة و الجوبة و الصناعية و غيرها

    من الضرورة وضع مستشفى جديد و بامكانيات متطورة في شرق الوادي

  4. ٤
    بومبارك

    الوادي في حاجة مركز للسكري لأهميته خاصة لكثرة المرضي وعدم وجود الامكانيات خاصة للاطفال
    وايضا ليشمل المرضى ما يتم توزيعه من الوزارة مثل قبل فترة تم توزيع أجهزة قياس سكر لكل المرضى في المحافظات ولم نسمع عنه شيء في الوادي

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان