السبت, 21 ذو الحجة 1442 هجريا, الموافق 31 يوليو 2021 ميلاديا

“الرطب” يصل اسواق وادي الدواسر والسليل

“الرطب” يصل اسواق وادي الدواسر والسليل

بدء مزارعو النخيل في محافظتي وادي الدواسر والسليل تسويق إنتاج مزارع النخيل من بواكير الرطب المعروف بالعينة إلى الأسواق بكميات كبيرة، حيث شهدت حركه بيع التمور إقبالا من التجار الذين بدأ توافدهم على محافظة وادي الدواسر من أنحاء مختلفة من المملكة وبعض الدول المجاورة كاليمن ودول الخليج.

.

وتشتهر وادي الدواسر بإنتاج أجود أنواع التمور مثل الخلاص والسري والشيشي ونبت السيف والصقعي وغيرها من الأنواع الأخرى حيث تمد مزارع محافظتي وادي الدواسر والسليل العديد من أسواق التمور مثل الرياض، نجران، وعسير، كما تصدر إلى اليمن، وخصوصا تمور السري التي تحافظ على جودتها مدة طويلة دون تغير في الطعم أو اللون.

.

وقد بلغ سعر كرتون الفلين من الرطب من 12 إلى 20 ريال.

.

من جانبهم طالب الفلاحون بلدية وادي الدواسر بتخصيص سوق مظلل ومنار للتمور وجميع المحاصيل الموسمية الأخرى التي تنتجها المحافظة التي تعد من أكبر المناطق في الإنتاج الزراعي بعيداً عن الفوضى والعشوائية التي شهدتها الأسواق المبعثرة وتذمر منها المواطنون كثيراً من منتجين وتجار ومستهلكين خلال الأعوام الماضية.

0297

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    جمعان عمر عوضه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رب جعل هذالبﻻد طيبه وجعل حكامه طيبن
    وجعل فيه انبياء ورسول دعو لهذه اﻻرض …
    اذ قال ابراهيم رب اجعل هذ امن مطمئنن ورزق اهل من أثمرت من امن منهم ..فلله الحمدلله ومنا
    أن رزق الله اهﻻ وطيبا فالها بي بطيب ناسها وتهﻻها…
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. ٢
    سعد الدوسري

    البلدية بس نطالب منهم مراقبة السوق ومنع الغش وتحكم العمالة الوافدة المخالفة للنظام الجديد بالأسعار بعد طالب بسوق مخصص ومهيئ أسوة بالمراكز والهجر المحيطة بنا ناهيك عن المحافظات والمدن !!!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان