الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2021 ميلاديا

نائب وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة الـ 84 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية

نائب وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة الـ 84 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية

رعى صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد نائب وزير الدفاع مساء اليوم حفل تخريج الدفعة الـ 84 من طلبة كلية الملك فيصل الجوية, وذلك بمقر الكلية.
وكان في استقبال سموه معالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن حسين بن عبدالله القبيل، ومعالي قائد القوات الجوية الملكية السعودية الفريق الركن فياض بن حامد الرويلي، وقائد كلية الملك فيصل الجوية اللواء الطيار الركن علي بن جوير الحمد.
وفور وصول سموه عزف السلام الملكي.
بعد ذلك بدئ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى قائد الكلية اللواء الطيار الركن علي بن جوير الحمد كلمة هنأ فيها صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد على الثقة الملكية بتعيينه نائباً لوزير الدفاع ، سائلاً الله عز وجل أن يعين سموه ويسدد على الدرب خطاه.
وقال: ” إن هذا اليوم يوم مشهود لكلية الملك فيصل الجوية، تحتفل فيه بتخريج الدفعة الـ 84 من طلبتها ، أمضوا فيها أكثر من ثلاث سنوات حافلة بالجد والمثابرة ، تعلموا وتدربوا خلالها وأتموا جميع متطلبات التأهيل العسكري والأكاديمي والعملياتي التي تعد الأساس المتين لمواصلة حياتهم العملياتية في تخصصاتهم ولتحقيق ما تصبوا إليه قواتنا الجوية”.
وأضاف: تضم هذه الدفعة طالباً من مملكة البحرين الشقيقة، مهنأً الطلبة على تخرجهم ، سائلاً المولى عز وجل لهم التوفيق لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.
بعدها ألقيت كلمة الخريجين قال فيها: “أتشرف في هذه الليلة بحمل مشاعر زملائي خريجي الدورة الـ 84 من طلبة الكلية، ونحن نحظى بكريم رعايتكم لحفلنا هذا لننضم إلى مواكب الفداء وجحافل العطاء جنوداً أمناء مخلصين لله مطيعين لمليكنا فداء للوطن مضحين في سبيل ذلك بالغالي والنفيس مستلهمين الصبر والثبات واليقين في الذود عن الحمى”.
إثر ذلك استأذن قائد طابور العرض العسكري سمو نائب وزير الدفاع لبدء العرض العسكري لطلبة الكلية، حيث قدم طلبة الكلية تشكيلات عسكرية ونشيد الكلية.
بعدها سلم رقيب الدورة السلف راية الكلية للرقيب الخلف.
عقب ذلك تشرف قائد جناح الطلبة المكلف العقيد الطيار عماد بن عبدالله العيدان بتلاوة القسم وردده من بعده الخريجين.
بعدها أعلنت النتيجة العامة لطلبة الدفعة الرابعة والثمانين.
ثم كرم سمو الأمير فهد بن عبدالله بن محمد أوائل الخريجين وسلمهم جوائزهم.
بعدها تسلم سمو نائب وزير الدفاع هديةً تذكاريةً قدمها لسموه اللواء طيار ركن علي بن جوير الحمد .
عقب ذلك قلد كل خريج زميله رتبة ملازم بعد أن صدر الأمر الملكي بتعيينهم ضباطاً في القوات الجوية الملكية السعودية ، ثم التقطت الصور التذكارية لراعي الحفل مع الخريجين ، بعدها دون سموه كلمة في سجل الزيارات.
حضر الحفل صاحب السمو الأمير عبدالله بن فهد بن عبدالله ، وقادة أفرع القوات المسلحة والملحقين العسكريين لدى المملكة وأولياء أمور الطلبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان