الخميس, 9 ربيع الأول 1438 هجريا, الموافق 8 ديسمبر 2016 ميلاديا

دروس من جدولة مطار وادي الدواسر الجديدة !!

_ز___à_è_à     لم نتصور سيناريو تقليص السعودية لرحلاتها اليومية التي تربط مطار وادي الدواسر بمطار الملك خالد الدولي بالرياض إلى النصف تقريباً في الجدول الجديد للخطوط السعودية المزمع العمل به مطلع ديسمبر القادم   ( بعد شهر من الآن ) ، ولم نتوقعه ، ولذلك نحن اليوم في حالة مفاجئة لم نتهيأ لها بل لم تمر علينا من قبل ولا نملك سوى الكثير من المحاولات الاجتهادية لمعايشتها .

.
وصول رسائل امتعاض المواطنين والمواطنات بمحافظتي وادي الدواسر والسليل والمناطق المجاورة لهما إلى الجهات المعنية ونجاحه في عبور مرحلة الاقتناع بتغيير الخطة عبر وسائل الإعلام .. بل والتصريح عصر اليوم عبر الحساب الإلكتروني ” للسعودية ” بالتويتر بتغيير الرحلات إلى المساء .. هو في حد ذاته نجاح استثنائي يُحسب لتلك الرسائل ، ولمحافظ وادي الدواسر عبر المكاتبات الرسمية ، وأيضاً لإعلاميي المحافظة ، وأيضاً للوجهاء والأعيان الذين كانوا حتى صباح يوم أمس الأول في لقاء نقاش وطرح متكامل وشرح مفصل مع مدير المطار الأستاذ عبدالرحمن المولد ومدير محطة الخطوط السعودية بوادي الدواسر الأستاذ عبدالله الهزاني .

.

    الحديث عن فشل الخطوط السعودية في الجدولة تلك لا يحتاج إلى أدلة ، ففشل تلك الجدولة عملياً واضح ؛ فهي لم تراعِ المرضى الذين لديهم مراجعات في مستشفيات الرياض أو وزارات الدولة للمكوث في مدينة الرياض لثلاثة أيام ، مما يترتب عليه زيادة في تكاليف الإيواء والتنقلات . ولم تراعِ أيضاً أبناء المحافظة ممن يضطرون للسفر لزيارة أقاربهم نهاية الأسبوع وهو الأمر الذي يفوِّت عليهم يوماَ من أيام الدوام الرسمي على الأقل ، ولم يراعِ أيضاً ممن هم مرتبطون برحلات ترانزيت لمحطات داخلية أو دولية .

.

    تسريب الجدولة الجديدة قبل ستة أشهر وعلمنا بمضامينها وتأخرنا في طلب تغييرها حتى قبل شهر من التطبيق ، هو أحد النتاجات السيئة للمرحلة المسايرة لمحافظة وادي الدواسر على مدى نشأتها بعدم وجود مرجعية متفق عليها عبر ” مجلس الأهالي ” للمطالبة الحضارية ” زُرَافات ” بالاحتياجات الخدمية والتنموية . وعدم الاكتفاء بقانون الحالة الفردية في المراجعة رغبة التميز وتحقيق الثأر النفعي والأنانية والمصالح الشخصية .

.

    معالي رئيس الهيئة العامة للطيرا​ن المدني ​الأستاذ سليمان بن عبدالله الحمدان .. لا أحتاج في هذه الكلمات أن أجاملكم .. أنتم شخصية نالت ثقة مليك محب لشعبه .. أنت محب للتطوير .. وإنسان هدفه خدمة وطنه ومواطنيه في ضوء الضروريات والإمكانات  .

.

    محافظة وادي الدواسر ومحافظة السليل ليست مثل الأمس .. زيارة واحدة منك تكفيك .. مواكب السكان في تزايد .. تواجد ممثلين للوزارات وقطاعات الأعمال في جميع المستويات .. حاجة البيئة التعليمية من خلال المعلمين والمعلمات . دوائر أمنية وعسكرية مهمة .

.

    يا صاحب المعالي .. أهاليها وسكانها يتمنون أن يتحرك التطوير وينطلق بشكل متوازن بترقية المطار .. وزيادة الرحلات من وإلى مطار وادي الدواسر بالشكل العادل والمرضي ، مع زيادة السعة الاستيعابية للطائرات ، وتسيير رحلات إلى مطار الملك فهد الدولي بالدمام . سدد الله خطاك .

.

    يا أعيان ووجهاء .. خذوا من هذا الدرس دروساً .. انظروا إلى وحدة الهدف والمطلب ماذا حقق ؟! أوقفوا نزيف عدم الاهتمام التي تدفع محافظتكم للضعف ودفن مكانتها التي تليق بها .

.
   يا أعيان ووجهاء.. وحِّدوا جهودكم لإنقاذ سمعة واديكم من عمليات الاختلال في مظهرها العام التي تجري بخطواتها ليل نهار ..

.

   يا أعيان ووجهاء .. أنتم اليوم بمثابة الآباء الروحيين لجميع أهالي المحافظة .. لا نريد اتهامات ومظاهر ثأر وانقسامات .. نريد أن تصنعوا ساحة محترمة .. جميلة .. نقية .. يسود فيها الحب والتكاتف على الجميع .. تتفقون بوضوح.. تختلفون بهدوء .. من أجل مصلحة محافظتكم .

.

محمد عبدالله ال شملان

مدير الإعلام التربوي بادارة التربية والتعليم بمحافظة وادي الدواسر

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ١
    محب الوطن

    أضم صوتي إلى صوتك كلام جميل وفي الصميم سلمت يداك

  2. ٢
    محب الوطن

    كفيت ووفيت أستاذي الكريم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان