الثلاثاء, 26 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 21 يناير 2020 ميلاديا

مسفر الدوسري يكتب .. الدور الغائب لأنديتنا الرياضية بوادي الدواسر

الكاتب

فريق التحرير
فريق التحرير

إن الأندية الرياضية من أهم المؤسسات التي تهتم بالشباب ، وتخدم المجتمع وتوفر البيئة الآمنة والمناسبة التي يستطيع فيها الشاب او المواطن بوجه عام قضاء أوقاته في ما يفيده وتحت مظلة متخصصة، لكن ما نلاحظه من هذه المؤسسات في محافظتنا وكذلك في أغلب المناطق الجفاف البرامجي الذي يستهدف الشباب ، والتركيز فقط على اللعبة الشعبيه (كرة القدم. )

لا نقول هنا التوقف عن ممارسة أو دعم أو الاهتمام بهذه اللعبة ، ولكن نقول يجب التنوع في الألعاب وفتح المجال لممارسة اكثر من لعبة وكذلك توفير البيئة المناسبة والأدوات ( قدر المستطاع )

 إن ابتعاد هذه الأندية عن التعليم من أكبر الأخطاء التي يجب أن يتداركها المسئولون عنها، إذ يجب عمل شراكة والاستفادة من منشآت التعليم وتبادل الخبرات وإمداد الأندية بالمواهب وصقلها.

الدولة ولله الحمد، تدعم الشباب والأندية بشكل كبير ، وجل استثمار الدولة في الشباب لأنهم عماد المستقبل،. أن تركيز هذه الأندية عن النواحي الرياضية فقط ، دون الاسهام في النواحي الثقافية ودعم المثقفين وكذلك النواحي الاجتماعية وإشراك المجتمع بجميع أطيافه في إعداد برامجه وما يتناسب معه ومع بيئته ، هو أمر لابد منه لنجاح هذه الأندية.

لقد مضت عقود على هذه الأندية ، ومر بها أكثر من رؤساء وأعضاء شرف ، نتطلع إلى الاستفادة من تجاربنا والسعي إلى التطوير وإشراك المجتمع وعدم التقوقع والانفراد بالرأي.

أ مسفر الدوسري

معلم تربيه بدنية ، مدرب العاب قوى ، ماجستير أصول تربية.

 

مسفر الدوسري

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    فعلا
    هي الحقيقة الغائبة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان