الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

ليلى الودعاني تكتب .. “كورونا انظروا إليه من هذه الزاوية”

الكاتب

ليلى الودعاني
ليلى الودعاني
محاضر بجامعة الأمير سطام، ومدرب معتمد في تطوير الذات.

حينما يتعرض الإنسان لأي عارض، يخطر بباله مجموعة من التأويلات ، فمن الناس من يعتقد أن ما تعرض له محنة ، ولكنه لو أعاد النظر يجد أن الأمر قد يكون منحة من الله عز وجلّ.

فالمتدبر لمِا حصل منُذ بداية جائحة فيروس كورونا ( كوفيد-19)؛ يجد انها أعادت تأهيل الإنسان من الداخل بعدما عجزت كثير من الوسائل في تعديله وتطويره؛ ووفرت لنا الوقت وقطعت أغلب سبل الترفيه وكأنها تهب لنا الفرصة للوقوف فيما نحتاجه وينقصنا وفيما نمتلكه من نعم وشكرها.

فهناك الكثير نظروا إليها بالإيجابية فأعادوا النظر بما يقدمونه ويمارسونه من سلوكيات وأنظمة حياتيه التي تدعوا للاستثمار الذاتي ودفعة للأمام، فعندما نبتعد عن الضجيج الخارجي نصبح أكثر قرب من مملكتنا الداخلية وما تحتويه.

وهناك من وقف بتذمر وسلبية ورآها شماعة للتسويف وأهدر وقته في الانتظار على أبواب المحطات وأجهزة المحمول لمنقذ قد لا يصل، بينما المنقذ يعيش بداخلنا.  

*ومضه

 كورونا جاءت منحه من الله لنهدأ ونتفكر لمِا في أيدينا من النعم ونستخرج طاقتنا فيما يفيدنا، ونثق قبل كل شيء بقدرة الله علينا، ولنستمتع في حياتنا ونرتبها بعد أن نعود إلى حياتنا الطبيعية.

          ليلى محمد الودعاني

محاضر بجامعة الأمير سطام، ومدرب معتمد في تطوير الذات.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    حبيبتي الله يوفقك ❤️❤️❤️

  2. ٣
    زائر

    جميل وفقك الله

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان