الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

لماذا خارج النطاق العمراني ؟!

الكاتب

مبارك ال غلفص

النطاق العمراني : هو الحد الذي يوضح حدود التنمية العمرانية داخل المحافظة .

اضافة الى تحديد الخدمات التي تقدمها الدولة للملاك والمستثمرين داخل المحافظة .

لا يخفى على مسؤولين في محافظة وادي الدواسر ان مسافة ٦ كيلو تقريبا من مبنى المحافظة يعتبر خارج النطاق العمراني وهذا الترسيم منذ اكثر من ٣٠ سنه !

هل سوف يتغير حدود النطاق العمراني ويتم تعديله حسب ما تراه الجهات ذات الاختصاص ؟

فتوسيع رقعة النطاق العمراني يساهم في دفع اسعار الاراضي للتراجع نسبيآ ويسهم في توفير الاراضي بعد ان تقلص العرض لها خلال الاعوام الماضية بسبب ندرة المخططات العقارية الجديدة .

انه لا شك ان الموافقة على نظام تحديث النطاق العمراني خطوة تصب في مصلحة القطاع العقاري وتجاوباً مع متطلبات هذا القطاع وسوف يكون له تأثير كبير في حركة السوق العقاري وذلك بتوفير الاراضي التي يحتاجها السوق والتي توقفت عنها التنمية بسبب عدم تحديث هذا النظام في المحافظة .

واقرار هذا التحديث سوف يكون بداية لإكمال متطلبات القطاع العقاري وصدور الأنظمة المحركة والمنظمة لهذا القطاع وأهمها (الرهن العقاري) إضافة الى صدور أنظمة تشريعية تنظم التعاملات في السوق العقاري مثل نظام يحمي المستثمر وينظم العلاقة بين المؤجر والمستأجر .

تحتاج المحافظة رؤية جديدة للنطاق العمراني التي سوف تسهم في نقلة نوعيه في تطوير المحافظة في ظل النمو الاقتصادي الذي شهدته البلاد متمنيا ان تكتمل في القريب العاجل .

 

الكاتب :

مبارك بن فهد ال غلفص

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    اهل الوادي الان يدفعون ثمن غلطتهم وربما عن جهل عندما عارضو توسيع النطاق العمراني بحجة تأثيره على المنح الزراعية ،ولكن استفادو من فترة الزراعة..

  2. ٢
    زائر

    هذا الكلام لك أيها المسؤل وكل شخص له يد في شأن المحافظه وعليهم إعتماد كامل ما يسر أبناء المحافظه …!!!!

    زياد ال غلفص

  3. ٣
    ابو نايف الودعاني

    التعليق

  4. ٤
    ابو نايف الودعاني

    بيض الله وجهك يابو فزاع

    اشهد بالله انك صدقت وكفيت ووفيت
    ومشكلة النطاق العمراني بالنسبه لمحافظة وادي الدواسر مشكله ازليه أتمنى من المسؤلين في أمانة منطقة الرياض النظر فيها بعين الاعتبار وبشكل جدي وعملي

    اما مسؤلي المحافظه لا حياة لمن تنادي

  5. ٥
    زائر

    نشكرك لتوصيل صوتنا للمحافظة ومسؤوليها ….ونتمنى أن تلقى صدا وتفاعل من قبلهم ……ورسم خطط مستقبلية للمحافظة تعود بالنفع لها …….

  6. ٦
    زائر

    موضوع جدير بالذكر ومهم جداً للغاية وشكراً آل غلفص على انتقاء مثل هذه المواضيع المهم للغاية والذي من شأنه خدمة المدينة وأهلها

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان