الأحد, 6 شعبان 1439 هجريا, الموافق 22 أبريل 2018 ميلاديا

المحاباة في الانتخابات البلدية

الكاتب

فهد بن إبراهيم الدرعان
فهد بن إبراهيم الدرعان
مشرف تربوي بإدارة التعليم بوادي الدواسر

إن الهدف الأساسي للانتخابات البلدية هو اختيار الأفضل والأقدر الذي يسعى جاهداً إلى تحقيق حق المواطن في الحصول على الخدمات البلدية بجودة عالية وفي وقت وجيز وهو كذلك الذي ينجح في وضع الحلول للقصور في المشاريع وتعطلها , والتي تعيق التنمية ومواكبة التطور .

.

ولكن للأسف اختيار أغلب المرشحين يقوم على أساس المعرفة الشخصية والمحاباة .

وقد عايشت عن قرب بيئة الانتخابات في أحد المراكز الانتخابية فبعض الناخبين يأتي إلى الساتر المعد للتأشير على أسماء المرشحين وهو لا يعرف من ينتخب من أسماء المرشحين حيث أنه نسي اسم المرشح فيحتاج إلى جواله الشخصي كي يتصل بصديق وهو في الساتر , مع أنه يُمنع استخدام الجوال داخل مركز الانتخاب, ليُخبره باسم المرشح الذي طلب منه انتخابه.

والبعض الآخر يجهل قانون الانتخابات , فيريد أن ينتخب اثنين أو أكثر من المرشحين ليُرضي الأصدقاء والمعارف الذين طلبوا منه (الفزعة) لانتخابهم والمطلوب الرسمي هو اختيار أحد المرشحين فقط .

والعجيب أن أحدهم يأتي إلى المركز الانتخابي وهو لم يحدد من ينتخب من المرشحين فتجده يسأل المسئولين عن اللجان في المركز الانتخابي : من ترون أرشح؟!.

.

وفي ظل تجاهل أن الصوت أمانة وشهادة تقدم للمرشح من قبل كثير من الناخبين, فإن المجتمع بحاجة ماسة في المستقبل إلى التوعية بالأسس السامية التي من خلالها ينطلق الانتخاب كي نرى التطور والتقدم والتميز في الخدمات البلدية المقدمة للمواطن .

.

وفي اعتقادي أن هذه المرحلة من الانتخابات البلدية هي مرحلة انتقالية وتهيئة وإعداد لمستقبل مشرق , يُنتخب فيه الأقدر والأفضل والذي يسعى إلى تقديم الجودة العالية في الخدمات البلدية المقدمة للمواطن, والذي ينعكس إيجاباً على تطوير وتنمية الوطن .

.

 فهد بن إبراهيم بن تركي الدرعان

مشرف تربوي بإدارة التعليم بوادي الدواسر

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان