الأربعاء, 15 صفر 1443 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2021 ميلاديا

انطلاق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع بتعليم وادي الدواسر 19 رجب

انطلاق الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع بتعليم وادي الدواسر 19 رجب
فريق التحرير
وادي الدواسر

أعلنت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر عن انطلاق أعمال برنامج أسبوع الموهبة الوطني ابتداءً من يوم الأربعاء 19 رجب الجاري.

وأوضح مدير تعليم وادي الدواسر عايض بن مجلي آل مجلي، أن انطلاق البرنامج يأتي  حرصًا من إدارة التعليم على رعاية الطلبة الموهوبين, وسعياً منها في تحقيق الأهداف الاستراتيجية والتربوية التي تصبو إليها  الوزارة ، والتي تنص في هدفها “السادس” على تحسين البيئة التعليمية المحفزة للإبداع والابتكار, وتزامناً مع “اليوم الخليجي للموهبة والإبداع“.

وأضاف: أن البرنامج يعتبر أحد أهم البرامج التواصلية الهادفة لنشر ثقافة الموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية؛ حيث ستمتد فعالياته لتشمل جميع الفئات المستهدفة في المجتمع التعليمي طيلة الأسبوع الوطني للموهبة من خلال المنصات التعليمية في مدارس البنين والبنات؛ لإبراز مبادرات وأنشطة الموهوبين والموهوبات.

وبين “آل مجلي” أن الهدف من تنظيم هذا البرنامج والفعاليات هو الإسهام في بناء جيل موهوب، يتحلى بالملكة العلمية والحس الإبداعي, وتبنّي المشاريع والمبادرات التي تدعم أفكارهم وابتكاراتهم وتقديم الفرص لهم لتطوير ذاتهم وصقل مهاراتهم في ظل متطلبات رؤية الوطن 2030 ، وتعززها وتوجهها نحو الرعاية المثلى للمضي قدماً نحو مجتمع معرفي منافس عالمياً.

وأشار إلى أن قسم الموهوبين بالإدارة, سوف يعنى بتنفيذ مسابقة إلكترونية ولقاءات تطويرية افتراضية ومعرضاً ختامي خاص إلكترونياً, وفق الإجراءات الاحترازية, يضم أعمال ومشاركات المدارس والمنسقين الموهوبين, وسيتم من خلاله تكريم الطلاب والمعلمين الموهوبين والمدارس المتميزة في تفعيل الأسبوع الوطني للموهبة والإبداع على مستوى محافظتي وادي الدواسر والسليل.

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان