الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

جمعية الكشافة تُشارك في المخيم الكشفي العربي البيئي الافتراضي الاول

جمعية الكشافة تُشارك في المخيم الكشفي العربي البيئي الافتراضي الاول
مبارك الدوسري
الرياض

تشارك جمعية الكشافة العربية السعودية في المخيم الكشفي العربي البيئي الافتراضي الاول ، الذي تنظمه المنظمة الكشفية العربية – الاقليم الكشفي العربي – خلال الفترة من 14- 15 ربيع الاخر 1442هـ . 

وأوضح نائب رئيس الجمعية الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد أن المنظمة تقيم هذا المخيم بهدف بناء قدرات الكشافين العرب ورفع مستوى الوعي البيئي لديهم للإسهام في إعداد وبناء جيل كشفي بيئي مسئول  لديه القدرة على إطلاق المبادرات البيئية وتنفيذها على أرض الواقع ، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال مناصرة قضايا البيئة التي تواجهها مجتمعاتهم . 

من جهته أوضح مفوض تنمية المراحل بالجمعية عبدالله بن صالح الخضير أن المخيم يشتمل على عدة محاور من أبرزها التنوع البيولوجي ، وإعادة تدوير النفايات البلاستيكية واستخدامها في زراعة الأسطح ، والحفاظ على المياه ، وإعداد وتنفيذ حملات التوعية البيئية ، والتغير المناخي وما ينتج عنه من كوارث بيئية ، بالإضافة الى التدخل أثناء الأزمات البيئية ، والتصحر ، وقبيلة الأرض، مبيناً أن وفد جمعية الكشافة سيقدم خلال المخيم عرض عن تجربة نفذتها الجمعية حول التنوع البيولوجي . 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان