السبت, 7 ربيع الأول 1442 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2020 ميلاديا

استئناف إصدار «التأشيرات السياحية» مطلع العام المقبل

استئناف إصدار «التأشيرات السياحية» مطلع العام المقبل
احمد الخطيب
فريق التحرير
وادي الدواسر

كشف وزير السياحة الدكتور أحمد الخطيب، عن اعتزام المملكة إصدار التأشيرات السياحية مرة أخرى بحلول مطلع العام الجديد 2021. وقال الخطيب وفقاً لـ»رويترز» أنه في حال تحسنت الأمور أو ظهرت تطورات إيجابية فيما يتعلق بوجود لقاح لفيروس «كورونا» المُستجد، فمن المحتمل التسريع وتبكير الموعد.

وأضاف: قطاع السياحة تضرر بشدة ومن المتوقع أن يشهد تراجعا يتراوح بين 35 إلى 45% بحلول نهاية العام، ولكن التركيز على السياحة الداخلية خلال الصيف خفف من الضرر. وكانت الحكومة وضمن رؤية المملكة 2030 خصصت مبلغ 64 مليار دولار للاستثمار في قطاع الثقافة والترفيه على مدار العقد المقبل، مما يعزز من مكانة البلاد كوجهة سياحية جاذبة حسب التقرير الصادر عن شركة الاستشارات العقارية العالمية «سافيلز». ومن المتوقع أن تكتمل المرحلة الأولى من «مشروع البحر الأحمر» الذي سيساهم في نمو الناتج المحلي بنحو 5.86 مليار دولاربحلول عام 2022 ، كما أعلن صندوق الاستثمارات العامة عن تطوير مشروع «أمالا» الضخم على ساحل البحر الأحمر من اجل الانتهاء منه في عام 2023 ، ومن المتوقع أن يدخل السوق أكثر من 9,000 غرفة فندقية، مع توقعات بدخول عدد من السلاسل الفندقية العالمية إلى السوق عبر مجموعة من الفنادق من فئة ثلاث وأربع وخمس نجوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان