الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

ليلة رأى فيها الناس دموع الرجال

محمد بن مران بن قويد .. رحيل الضابط الشجاع والشيخ المخلص ورائد العمل الإنساني

محمد بن مران بن قويد .. رحيل الضابط الشجاع والشيخ المخلص ورائد العمل الإنساني
العميد الدكتور/ محمد بن مران بن قويد
غازي المسعري
وادي الدواسر

غيب الموت أمس (الأربعاء) العميد الدكتور الشيخ محمد بن مران بن قويد أحد أمراء قبيلة الدواسر وأحد ضباط الوطن المشهود لهم بالبذل والعطاء في خدمة الدين والوطن في كافة المجالات ، ورائد من رواد العمل الخيري وإصلاح ذات البين ، من خلال مؤسسته التي أنشأها لهذا الغرض ” مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد الثقافية الخيرية.

ونعت قبيلة الدواسر عبر حسابها الرسمي على “تويتر” مُعددة مآثره وعطائه الممتد عبر ربوع الوطن الحبيب، حيث جاء في النعي الذي نشره حساب القبيلة في موقع التواصل “تويتر”: “ببالغ الحزن والمواساة تلقينا خبر وفاة الشيخ محمد بن مران بن قويد نسأل الله جل وعلا في هذه الأيام المباركة أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجعل قبره روضا من رياض الجنة، عزاؤنا لقبيلة #الدواسر عامة وآل قويد خاصة ولجميع محبيه .. لا تنسوه من دعواتكم”.

وأعلن متعب بن محمد بن قويد، ابن الفقيد عن تقبل العائلة التعازي في منزل الشيخ مران بن قويد بمحافظة وادي الدواسر، لتنهال عليه عبارات التعازي والمواساة من قبل المغردين الذين عددوا مآثر الفقيد وأياديه البيضاء الساعية في الخير داخل القبيلة وخارجها وفي الوطن أجمع من خلال مبادراته الخيرية التي أطلقها عبر مؤسسته مؤسسة الدكتور محمد بن مران بن قويد.

وتصدر هاشتاق #محمد_بن_مران_بن_قويد الترند الأول على تويتر أمس الأربعاء، حيث نعت قبائل المملكة والخليج الفقيد على لسان شيوخها وأعيانها، كما شارك في الهاشتاق مجموعة من الدعاة والمسئولين ورجال الأعمال والشعراء ورواد العمل الإنساني في المملكة الذين شهدوا للفقيد بالبذل والعطاء في سبيل لم الشمل وإصلاح ذات البين وعتق الرقاب ، داعين له بالرحمة والمغفرة وأن يلهم أهله وأحبابه الصبر والسلوان، وداعين بأن يتغمده الله بواسع رحمته.

وقدم الدكتور “عائض القرني” التعازي على حسابه بتويتر حيث كتب” بأحرّ التعازي، وصادق المواساة، نعزي قبيلة الدواسر وكافة أبناء الوطن في الفقيد الغالي الشيخ الدكتور #محمد_بن_مران_بن_قويد ، رحمه الله، وأسكنه فسيح جناته، وأحسن عزاء أهله وذويه، وإنّا لله وإنّا إليه راجعون.

وعدد الباحث والمستشار في الشؤون الأمنية والقضايا الفكرية ومكافحة التطرف والإرهاب والأمن الإلكتروني الدكتور محمد الهدلاء ، مآثر الفقيد حيث كتب “توفي قبل قليل أخينا الدكتور العميد/ الشيخ محمد بن مران بن قويد احد أمراء وكبار قبيلة الدواسر هذا الرجل الكريم الذي نذر نفسه للمبادرات الخيرية والعمل الإنساني ومساعي الصلح وصاحب مبادرة عفو الخيرية لحقن الدماء حيث يعتبر فقده كبير على الدواسر والوطن أسألكم بالله لا تنسوه من الدعاء له”.

ونشر المحامي سعود بن متعب بن قويد فيديو للفقيد ” بن قويد” أثناء إحدى مبادراته وكتب ” بأحرّ التعازي ، وصادق المواساة، نعزي أبناء الوطن في الفقيد اخي الشيخ الدكتور #محمد_بن_مران_بن_قويد ، صاحب المبادرات الخيرية وإصلاح ذات البين والسعي في عتق الرقاب، أطلق في حياته #مبادرة_عفو ونادى قبل موته بدقائق (بإطفاء الفتنة )بمثل هذا يفقد إذا رحل”.

وكتب عضو لجنة النقل البري بغرفة الشرقية رجل الأعمال بندر الجابري ” إنا لله وإنا إليه راجعون نتقدم بأحر التعازي وصادق المواساة لقبيلة الدواسر عامة والمساعرة خاصة بوفاة الشيخ #محمد_بن_مران_بن_قويد نسأل الله ان يتغمده بواسع رحمته وان يجعل قبره روض من رياض الجنة ، وصادق العزاء لأبناء الفقيد وإخوانه وإنا لله وإنا إليه راجعون.

كما نعى مجموعة من الشعراء الفقيد حيث كتب الشاعر عبدالله بن ضويحي:

ترجل الشيخ ابن مران ذرب الفعول
‏عن الحياة بوفاته شامخه هامته
‏محمد اللي علومه لو شرحنا تطول
‏في كل طيبن يجمل بالفعل لابته

‏وكتب الشاعر مطرف الحراجين:

مايرثي ابن قويد بيت القصيده
‏محمد اللي مايعرف إيتخفّى

‏وليده و من فوق كلمة وليده
‏جمّل بني عمه و كفّا ووفّى

‏على المراجل و القبايل فقيده
‏ركنٍ من اركون الدواسر توفّى

تقول السيرة الذاتية للدكتور محمد بن مران بن قويد أنه حاصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من كلية الملك عبد العزيز الحربية و بكالوريوس العلوم الإدارية من جامعة الملك عبد العزيز بجدة ، كما حصل على ماجستير بالإدارة العامة من جامعة عمان بالأردن، والدكتوراه بالادراة العامة من جامعة عمان بالأردن، وتقلد عدد من الوظائف في القوات المسلحة.

كما حصل على عددٍ من الأوسمة والأنواط خلال مسيرته العملية منها، نوط المعلم لتفوقه في مجال التعليم والتدريب ، ونوط الرامي، نوط الادارة، وكذلك حصل على ميدالية تحرير الكويت، ووسام دولة الكويت، نوط المعركة إلى جانب عدد من الأوسمة والأنواط الأخرى.

التعليقات (٨) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الله يغفرله

  2. ٢
    زائر

    الله ياارحمه
    إنا لله وإنا إليه راجعون

  3. ٣
    زائر

    الله يرحمه ويغفرله ويسكنه الفردوس الاعلى

  4. ٤
    زائر

    الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته ويتقبله من الشهداء والصديقين حسن أولئك رفيقا

    • ٥
      زائر

      الله برحمة ويغفرلة ويعظم اجر هلة

  5. ٦
    اا

    الله يرحمه،ويسكنه فسيح جناته🤲🏻

    • ٨
      زائر

      الله يرحمه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان