الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 4 أغسطس 2020 ميلاديا

“الجزيرة” تنتهك القانون الأمريكي بعدم الكشف عن علاقتها بالأسرة المالكة القطرية

“الجزيرة” تنتهك القانون الأمريكي بعدم الكشف عن علاقتها بالأسرة المالكة القطرية
فريق التحرير
وكالات

أفادت وسائل إعلام أن “الجزيرة”، وكالة الأنباء القطرية المملوكة للدولة التي تزود أنباء الشرق الأوسط باللغة الإنجليزية لملايين القراء ، اتهمت بانتهاك قوانين الشفافية الأمريكية في تقرير صادر عن عضو سابق في الكونغرس الأمريكي وأيدته الإمارات.

 وأشار التقرير إلى أن “الجزيرة” رفضت الكشف عن علاقتها بالعائلة المالكة القطرية – حيث يعتبر الأمر  ضد القانون الأمريكي.

واتهمت روس ليتينين ، التي ترأست لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب من 2011-2013 ، الجزيرة بالعمل كوكيل غير معلن عنه للحكومة القطرية.

وبحسب التقرير الذي أيدته الإمارات ، انتهكت قناة الجزيرة تلك القوانين من خلال عدم الكشف عن علاقاتها مع العائلة المالكة القطرية ، التي استخدمتها منذ سنوات لتعزيز المصالح السياسية للحكومة في الولايات المتحدة على الرغم من حقيقة أنها ممولة من قبل الحكومة القطرية.

كما تعرضت الجزيرة لنيران الكونجرس في 2018 عندما اعترفت بزرع “مراسل سري” داخل منظمات ضغط مؤيدة لإسرائيل في واشنطن العام الماضي لإنشاء فيلم وثائقي بناء على نتائجه.

ويذكر التقرير أن الجزيرة لا يمكنها الحفاظ على استقلالها عن الحكومة ، في حين أن الحكومة “تمتلك وتمول وتسيطر” وكالة الإعلام.

“تحتاج الولايات المتحدة إلى إلقاء نظرة فاحصة على علاقتها مع قطر وإرغام قناة الجزيرة – شبكة الإعلام التي تملكها وتمولها وتديرها وتسيطر عليها الحكومة القطرية – للتسجيل في وزارة العدل بموجب تسجيل الوكلاء الأجانب. عمل ، “كتبت روز ليتينين في التقرير.

بالإضافة إلى ذلك ، أعربت روز ليتينين عن قلقها بشأن علاقة قطر مع إيران وكذلك الجماعات الإرهابية مثل حماس ، والعلاقة التي تربط هذه الفكرة بتقارير الجزيرة.

وأضافت : “إن علاقة قطر مع إيران تثير تساؤلات جدية بشأن رؤيتها للمنطقة. علاوة على ذلك ، تستخدم قطر شبكة الجزيرة الإعلامية المملوكة للدولة والممولة من الدولة والمدارة من قبل الدولة والتي تسيطر عليها الدولة لعرض هذه الرؤية للجمهور الأمريكي”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان