الثلاثاء, 26 جمادى الأول 1441 هجريا, الموافق 21 يناير 2020 ميلاديا

المتسابقون يقضون 3 أيام في المحافظة

وادي الدواسر على موعد مع الحدث العالمي .. رالي دكار ينطلق الأحد بمناطق المملكة

وادي الدواسر على موعد مع الحدث العالمي ..  رالي دكار ينطلق الأحد بمناطق المملكة
محمد الفاضل
وادي الدواسر

ينطلق سباق رالي دكار في 5 يناير 2020 من مدينة جدة على أن يكون خط النهاية بمدينة القدية يوم 17 يناير، وسيكون مسار رالي داكار بطول 9 آلاف كيلو متر، حيث سيعبر بعض أجمل المدن والمواقع في المملكة العربية السعودية.

ويقام للمرة الأولى في قارة آسيا على أراضي المملكة العربية السعودية، ويستمر لمده 10 أعوام ، بعد 40 عاماً قضاها الرالي العالمي في أفريقيا وأميركا الجنوبية وستكون المملكة الدولة الـ30 في مسيرة رالي داكار منذ انطلاقته عام 1978 .

من جهته، رحّب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة بالمتسابقين من مختلف دول العالم، قائلاً: «إن المملكة العربية السعودية ترحب بجميع السائقين القادمين من أكثر من 56 دولة مختلفة للمشاركة في رالي داكار السعودية 2020. وهذا العدد الكبير من الجنسيات دليل على العمل الدؤوب التي تقوم به المملكة بانفتاحها على العالم وتنظيمها أهم الأحداث الرياضية والترفيهية لمواطني وسكان المملكة، وكذلك السائحون القادمون من الخارج».

يتكون السباق من 12 مرحله علئ مدار 12 يوماً ، حيث يمر المتسابقين في المرحله السابعه والاطول من الرياض الئ وادي الدواسر بطول 543 كيلو ، والمرحله الثامنه ينطلق من وادي الدواسر نحو الجبال بطول 474 كيلو .

وفي المرحله التاسعه ينطلق المتسابقين من وادي الدواسر الئ الربع الخالي مكملين باقي المراحل انتهئ بالقدية.

يمكث المتسابقين وسياراتهم ومعداتهم مايقارب 3 أيام في محافظه وادي الدواسر ، حيث يتشرف أهل المحافظه في أستقبالهم وتقديم التسهيلات لهم ، ونقل صوره مشرفه بأذن الله عن المحافظه والوطن لجميع المشاركين .

سيكون سباق شيق وممتع وتجربه جديده للجماهير ، يحمل في طياته منافسه قويه بين المتسابقين ، نتمنئ التوفيق للمتسابقين السعوديين ومنهم البطل يزيد الراجحي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان