الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا, الموافق 13 أغسطس 2020 ميلاديا

الدكتور العمري رفع التهنئة لوزير التعليم

مدارس محافظة وادي الدواسر ترحب بقرار إنشاء معهد التطوير المهني التعليمي

مدارس محافظة وادي الدواسر ترحب بقرار إنشاء معهد التطوير المهني التعليمي
أحمد العمري
فالح الدوسري
وادي الدواسر

رفعت جميع مدارس محافظة وادي الدواسر وفي مقدمتها مدير التعليم الدكتور أحمد العُمري التهنئة لمعالي وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بمناسبة موافقة مجلس الوزراء الموقر على إنشاء معهد التطوير المهني التعليمي.

وقال الدكتور العُمري: أن المعلم هو اللبنة الأساسية في بناء حضارات الأمم، ورسم ملامح التقدم داخل أي بلد لذلك فإن القيادة الرشيدة بالمملكة تدرك أهميته ورسالته السامية ودورة في العلمية التعليمية اللامحدود لتطوير التعليم ومواصلة التقدم والإزهار في هذا المجال.

وأشار إلى أن موافقه مجلس الوزراء على إنشاء معهد التطوير المهني  التعليمي وبدعم  قيادتنا الرشيدة حفظها الله يعد نقله نوعية في قطاع التعليم من حيثاستهدف فئه المعلمين والمعلمات لكونهم يمثلون الشريحة الكبرى من موظفي الخدمة المدنية .

ويأتي إنشاء المعهد لتعزيز التنمية المهنية المستدامة في القطاع التعليمي الذي بدورة يعمل على تجويد مخرجات الدورات التدريبية للمعلمين والمعلمات من خلال بناء مسارات مهنيه متطورة متنوعه وإعداد قيادات تعليميه من خلال الكشف عنها واستقطابها وتأهيلها.

وأوضح مدير التعليم أن إنشاء المعهد جاء لتنميه قدرات المعلمين والمعلمات وللارتقاء بمستوى المهارات المهنية التعليمية وتحسين نواتج التعلم وذلك لمواكبه المرحلة الجديدة التي تتطلبها لائحة الوظائف التعليمية لأكثر من نصف مليون معلم ومعلمه.

وذكر العُمري أنه ومن هنا انبثقت فكرة إنشاء معهد التطوير المهني التعليمي ليقوم بدورة في تنظيم عمليات تطوير المهني التعليمي وضبط جودته وممارساته ورفع كفاءة الأداء لمنسوبي التعليم والمستفيدين من المعهد وهو ما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية  لرؤيه  المملكة 2030.

وثمن منسوبو إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر هذا القرار الثمين من قيادتنا الحكيمة حيث ذكر الجميع أن فكرة إنشاء معهد التطوير المهني التعليمي تدور حول  تجويد مخرجات الدورات التدريبية  التي كان يتلقاها المعلمون والمعلمات من جهات تدربيه متنوعه وحقائب تدربيه متعددة ومتفاوتة في التطبيق حتى يرفع مستواهم التطويري المهني التعليمي .

لافتين إلى أن الجهة المشرفة على شؤون المعهد هي مجلس المعهد ويضم في عضويته عدداً من الجهات الرسمية ( وزارات والمالية والخدمة المدنية والتعليم ومعهد  الادارة العامة والمؤسسات العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة تقويم التعليم والتدريب ) واثنين من أعضاء هيئه التدريس في الجامعات وممثلين من قطاع التعليم والتدريب الأهلي سوف تكون لها سياسة ومواصفات موحدة واجراءات محكمه وبرامج معتمدة لإعداد الدراسات والبحوث التي تعمق دورة التطويري والاستشاري.

وتقدمت جميع المدارس ببالغ الشكر لمقام خادم الحرمين الشريفين والأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء. كما تبارك لوزير التعليم الدكتور حمد ال الشيخ ، ولمدير التعليم في محافظه وادي الدواسر الدكتور أحمد العمري ،كما تبارك  لصناع المستقل من معلمين والمعلمات على هده الموافقة التى تسعى الدولة من خلالها إلى توفير كافه السبل أمام المعلمين والمعلمات مهنيًا وتقنيًا لإعداد جيل مشارك في تنميه وطنه ومستجيب لرؤيته الطموحة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان