الجمعة, 21 محرّم 1441 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2019 ميلاديا

“العُمري”: التعليم لن يحقق أهدافه المنشودة إذا لم يقم على تدريسه معلم يتمتع بالكفاءة والقدرة والوعي

“العُمري”: التعليم لن يحقق أهدافه المنشودة إذا لم يقم على تدريسه معلم يتمتع بالكفاءة والقدرة والوعي
أحمد بن خضران العمري
فريق التحرير
وادي الدواسر

رحبت إدارة التعليم بوادي الدواسر ممثلة في مدير التعليم الدكتور أحمد العمري بعودة المعلمين والمعلمات صناع التغيير والإبداع الذين هم ركيزة العملية التعليمية. 

وقد ذكر الدكتور العُمري أن التعليم لن يحقق أهدافة المنشودة إذا لم يقم على تدريسه معلم يتمتع بالكفاءة والقدرة والوعي والإخلاص والتقوى. فالمعلم هو القائد التربوي الذي يتصدر لعملية توصيل الخبرات والمعلومات التربوية وتوجيه السلوك لدى المتعلمين.

جاء ذلك في خبر نشره موقع تعليم وادي الدواسر ، مشيراً إلى أن جميع المدارس في محافظة وادي الدواسر رحبت بعودة معلميها من خلال الإشادة بجهودهم المتواصلة، والتأكيد على أن المعلم يلعب دورًا أساسياً في عملية التعليم فهو الذي يسعى إلى نهضة المجتمع بالتعاون مع المدرسة عن طريق رفع درجات تحصيل الطلاب ودافعيتهم نحو التعلم، فالمعلم لا يقتصر دوره على شرح الدرس أو إيصال المعلومة بل هو أيضًا الموجه والمرشد الأمثل للطلاب، و ذلك ما يؤكده الميدان التربوي من أمثلة كثيرة لمعلمين تركوا الأثر الأكبر في نفوس طلابهم.

وفي الختام ذكر العُمري أن المعلم يعمل طوال الوقت على إثارة دافعية المتعلم و تحسين تحصيله بشتى الوسائل والتقنيات فهو دائماً يعمل على تطوير ذاته والرقي بنموه المهني و العمل على تنمية المجتمع وإتاحة الفرص أمام الطلاب لينتقل المعلم من المزود الوحيد بالعملية التعليمية إلى مساعد و مشرف على الطلاب . وبفضل المعلمين المجتهدين تحولت البيئة الصفية التقليدية إلى بيئة تفاعلية و تعاونية تعمل على إنجاز المشاريع و إنجاز الأعمال بأكمل وجه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان