الاثنين, 25 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 26 أغسطس 2019 ميلاديا

نفذتها فنانات سعوديات في مهرجان أبها للتسوق

بالصور .. “درع الوطن” جدارية تحمل رسائل طفلة إلى والدها بالحد الجنوبي

بالصور .. “درع الوطن” جدارية تحمل رسائل طفلة إلى والدها بالحد الجنوبي
أبها
ابراهيم الصافي

” حلم حياتي أن أخط عدداً من نسخ القرآن الكريم، والمشاركة في خط كسوة الكعبة المشرفة “، بهذا الحُلم الكبير والهمة العالية ، وقفت الطفلة ريمان على عسيري على السُلم الحديدي لتخط على الجدران عبارات قوية وصادقة ، استطاعت عبرها أن تجذب جميع زوار مهرجان أبها للتسوق بمنطقة عسير.

وتقول الطفلة ” عسيري” ذات الأحد عشر ربيعاً ، والتي التقتها ” وادي الدواسر” خلال جولتها في أرجاء المهرجان ، أن الجدارية تشرف عليها عدد من الفنانات السعوديات ، واللاتي يترجمن فكرتها إلى لوحة فنية رائعة ، لترسل عبرها رسائل الى والدها المرابط ضمن كتيبة المدفعية بالقوات البرية بالحد الجنوبي ، بلسانها ولسان جميع الأطفال فحواها (نحن معكم ونحبكم وندعو لكم ونعتز ونثق بكم لأنكم الحصن المنيع لبلادنا و سبب أمننا و أماننا بعد الله).

وتضيف ” عسيري” بدايتي مع الخط العربي كانت منذ ثمانية أشهر من خلال المدرسة و ذلك لتعلقي الشديد وحبي للخط العربي والكوفي ، حيث أعمل على تطوير خطي ذاتياً ، نسبة ً لقلة و ندرة دورات و معلمي الخط العربي في المنطقة الجنوبية ، وآمل من الجهات ذات العلاقة توفير ذلك لأهميته لشباب وشابات المنطقة”، وتشير إلى أن مشاركتها في مهرجان أبها للتسوق لهذا العام كانت أول مشاركة لها في المهرجانات.

و ختمت حديثها بالدعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله و سمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز بأن يمتعهما بالصحة العافية و أن يحفظهما و يحفظ بلادنا من كيد الأعداء و أن يحفظ والدها ورفاقه في الحد الجنوبي و يردهم سالمين غانمين منصورين وهم قادرين على ذلك بحفظ الله ورعايته.

وعلى ضوء ما أظهرته الطفلة من إبداع نال استحسان الجميع ، بادر مدير مؤسسة إشراقة النجاح لتنظيم المعارض والمؤتمرات بتقديم الدعوة للمبدعة ريمان عسيري للمشاركة في مهرجان الزلفي للتمور ، والذي تنظمه المؤسسة خلال الأيام القادمة ، مشيراً إلى تخصيص قسم خاص للرسومات والجداريات في المهرجان لإظهار مهارات الأطفال ودفع مسيرتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان