الجمعة, 22 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 23 أغسطس 2019 ميلاديا

رئيس البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس

رئيس البرلمان العربي يطالب المجتمع الدولي بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس
واس
القاهرة

طالب رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته واتخاذ موقف دولي حازم لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، وتمكين الشعب الفلسطيني من حقه في العودة وإقامة دولته الوطنية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وأكد “السلمي” في بيان له اليوم بمناسبة الذكرى الحادية والسبعين للنكبة، على ضرورة تكاتف المجتمع الدولي لرفع الظُلم عن الشعب الفلسطيني باتخاذ خطوات عاجلة وجادة وفاعلة على أرض الواقع لتوفير الحماية الدولية له، ووقف القوانين العنصرية والجرائم البشعة التي تقترفها القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني الأعزل مُنذ عام 1948م.

وأشار رئيس البرلمان العربي إلى استمرار سياسة الغطرسة الإسرائيلية القائمة على تحدي المجتمع الدولي، من خلال ممارسات الترهيب والتهجير والقتل والتطهير العرقي للفلسطينيين، مناشدًا في الوقت ذاته الأطراف الفلسطينية لإنهاء الانقسام واتمام المصالحة الفلسطينية.

وشدد “السلمي” على تضامن البرلمان العربي مع الشعب الفلسطيني في كافة الأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقوفه الكامل ضد كافة الممارسات العدوانية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني، بالإضافة إلى مواصلة جهود البرلمان العربي – من خلال لجنة فلسطين التي يترأسها – في تنفيذ خطط عمله نُصرةً للقضية الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني من أجل إقامة دولته الوطنية المستقلة وفقًا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية على حدود الرابع من يونيو 1967م وعاصمتها القدس.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان