الجمعة, 21 شعبان 1440 هجريا, الموافق 26 أبريل 2019 ميلاديا

“السبيعي” ممثلاً لجامعة الأمير سطام في مؤتمر التربية آفاق مستقبلية بجامعة الباحة

“السبيعي” ممثلاً لجامعة الأمير سطام في مؤتمر التربية آفاق مستقبلية بجامعة الباحة
نايف آل نايف
الرياض

شاركت جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في فعاليات المؤتمر الدولي الثاني في التربية تحت شعار “التربية آفاق مستقبلية” ، والذي افتتحه صاحب السمّو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة ، وذلك على المسرح الرئيسي بجامعة الباحة.

ومثل جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز د.فليان السبيعي وكيل التطوير والجودة بكلية التربية بمحافظة وادي الدواسر ببحث بعنوان “دور جامعة الأمير سطام بن عبدالعزيز في تنمية الإبداع لدى طلابها في ضوء التربية الإسلامية (دراسة ميدانية)”.

وأوضح السبيعي في المؤتمر أن تنمية الإبداع في التربية الإسلامية ظهرت في اهتمام الإسلام بالعقل واعتباره من الضروريات الخمس وذلك لأن الإبداع الصحيح يعتمد على العقل السليم .

وبين السبيعي أساليب تنمية الإبداع في التربية الإسلامية كأسلوب حل المشكلات ، مؤكداً على دور الجامعات في تبني الطلاب المبدعين ليخرج لنا منهم من يخترع ، ويبني ، ويفكر ، ولما لعضو هيئة التدريس والمقررات الدراسية ، والأنشطة الطلابية دور في إظهار المبدعين وتنميتهم لخدمة مجتمعهم والمساهمة في تطويره .

واختتم السبيعي هذا البحث بعدد من التوصيات المهمة لتنمية الإبداع لدى الطلاب منها إنشاء مركز داخلي يهدف إلي نشر ثقافة الإبداع واكتشاف الطلاب قدراتهم الإبداعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان