الاثنين, 10 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2018 ميلاديا

المسعود كرم الفائزين وشدد على أهمية تبني المواهب المسرحية

الرياض والزلفي والطائف تفوز بجوائز مهرجان المسرح المدرسي في دورته الـ 13

الرياض والزلفي والطائف تفوز بجوائز مهرجان المسرح المدرسي في دورته الـ 13
فريق التحرير
وادي الدواسر

أكَّد مدير الإدارة العامة للنشاط الطلابي بوزارة التعليم الدكتور عبدالحميد المسعود على أن المسرح المدرسي يعزز المواطنة ويغرس القيم التربوية في الطلاب من خلال المسرح الذي يعد من الوسائل الجاذبة لغرس القيم . ومضيفًا بأن الوزارة تهتم بالمسرح كونه من الأنشطة الكاشفة للمواهب . وأوضح المسعود خلال حضوره حفل اختتام مهرجان الفرق المسرحية صباح اليوم الأربعاء بحضور محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبدالله بن سليمان المبارك ومدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور محسن بن علي حكمي ومدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الدكتور أحمد بن خضران العمري وعدد من القيادات التعليمية والطلاب والمعلمين ، أن الوزارة سعت إلى توفير كافة السبل لإنجاح المنافسات المسرحية والتي أقيمت بين المدارس ومن ثم بين الإدارات وصولًا للمتأهلين العشرة من التصفيات التي جرت بين الإدارات التعليمية للمنافسة .

وفي السياق ذاته أعلنت لجنة التحكيم عن الفائزين بجائزة أفضل عرض مسرحي في المهرجان والتي ذهبت لتعليم الرياض عن مسرحية ماذا لو وحقق تعليم الزلفي المركز الثاني عن مسرحيته تحت سقف البرميل فيما حقق تعليم الطائف المركز الثالث عن مسرحيته البابور ، كما حقق تعليم الرياض كذلك جائزة أفضل مخرج مسرحي للمخرج محمد الجزار ، وأفضل ممثل مسرحي دور أول  للطالب عبدالإله المروعي ، وأفضل نص مسرحي للمؤلف إبراهيم الحارثي عن نصه مسافة من نور . فيما حقق تعليم الرياض جائزة أفضل ديكور مسرحي وأفضل مؤثرات صوتية وأفضل ملابس مسرحية وأفضل مكياج مسرحية .

وجائزة أفضل إضاءة مسرحية حصل عليها تعليم الزلفي عن مسرحيته سقف البرميل .

يشار إلى أن مهرجان المسرح المدرسي والذي نظمه تعليم وادي الدواسر خلال الفترة من24 إلى 28 ربيع الأول الحالي شاركت فيه 10 إدارات تعليمية ب10 عروض مسرحية تأهلت خلال التصفيات التي عملت على مستوى المملكة .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان