الاثنين, 10 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2018 ميلاديا

بحضور عدد من رؤساء الجهات الحكومية والأهلية

بالصور .. محافظ وادي الدواسر يشهد احتفاء لجنة التنمية الإجتماعية بالقويز باليوم العالمي لذوي الإعاقة

بالصور .. محافظ وادي الدواسر يشهد احتفاء لجنة التنمية الإجتماعية بالقويز باليوم العالمي لذوي الإعاقة
فريق التحرير
وادي الدواسر

شهد محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبد الله بن سليمان المبارك اليوم (الأربعاء) احتفاء لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقويز  باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة ضمن برنامج ” ارادتي تصنع المعجزات ” الذي تنفذه اللجنة ، واقيم بمدرسة ابتدائية النويعمة، بحضور مدير تعليم وادي الدواسر الدكتور أحمد العُمري  ورئيس اللجنة الأستاذ متعب بن فيحان بن قويد وعدد من رؤساء ومديري الجهات الحكومية والأهلية وأولياء أمور الطلاب والمعلمين ، وبمشاركة فصول التربية الخاصة بمدارس المحافظة.

وفي بداية الاحتفاء افتتح محافظ وادي الدواسر المعرض المصاحب والذي اشتمل على أركان للجمعية السعودية للتربية الخاصة – جستر-  ومركز التأهيل الشامل والمستشفى العام وجامعة الأمير سطام بن عبد العزيز ولجنة التنمية الأهلية بالقويز ، وفصول التربية الفكرية بعدد من المدارس.

وبعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم  قرأها الطالب فهد بن منصور آل وثيلة ، ثم توالت الفقرات التي قدمها الطالب عبد الله مرضي سعيد آل طيشان.

ومن ثم تحدث قائد المدرسة  حمد سالم آل حسينة  مشيرا الى ان تنظيم فعاليات اليوم العالمي لذوي الإعاقة يأتي أيماناً  بأهمية هذه الفئة الغالية على قلوبنا ، متحدثا عن فصول التربية الخاصة في المدرسة وفي مدراس وادي الدواسر بصفة عامة والجهود المبذولة.

الى ذلك أكد رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقويز متعب بن فيحان بن قويد بأن الاحتفال باليوم العالمي لذوي الإعاقة نفذته اللجنة ضمن برنامج (ارادتي تصنع المعجزات ) وهو أحد البرامج الاجتماعية التي تنظمها اللجنة للعام 1440هـ ، مشيرا الى أن اللجنة درجت على اقامة عدد من الفعاليات التي تهدف الى دعم فئات ذوي الاعاقة وتمكينهم في المجتمع.

عقب ذلك تحدث الشاب فيصل القحطاني نيابة عن ذوي الإعاقة بوادي الدواسر مبيناً أن فئة ذوي الاعاقة أصبحت تخطو خطوات ثابتة ومؤثرة بفضل الله ثم الرعاية الكريمة من القيادة الرشيدة ، مشيرا إلى أن ذوي الاعاقة لديهم العديد من المواهب التي تحتاج الى الدعم والتشجيع من المجتمع حتى تتحقق أحلامهم وطموحاتهم.

من جانبه أكد محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبد الله المبارك  في كلمته على الرعاية الكريمة التي تحظى بها فئة الأشخاص ذوي الاعاقة في المملكة العربية السعودية من  خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله – ، منوهاً بالدعم المقدم لهم من خلال المراكز المتخصصة التي تقيمها الدولة الى جانب عدد من الخدمات الاخرى التي تقدم لهم ، داعياً الى مزيد من الفرص لذوي الاعاقة في المجتمع حتى يظهروا ابداعاتهم.

وفي ختام الحفل تم توقيع اتفاقيات تعاون بين المستشفى العام ومركز التأهيل الشامل وادارة التعليم مع لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقويز تهدف لتقديم عدد من الخدمات للأشخاص ذوي الاعاقة ، كما تم توزيع الهدايا وتكريم ذوي الاحتياجات الخاصة وطلاب صفوف التربية الخاصة ، الى جانب تكريم الجهات المشاركة في انجاح الفعالية.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    مشرف الحفل يابو فيحان

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان