الاثنين, 10 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2018 ميلاديا

يمثلون الوفود المشاركة في مهرجان الفرق المسرحية المدرسية

بالصور.. 150 طالباً من مختلف محافظات ومناطق المملكة يتعرفون على تراث وادي الدواسر

بالصور..  150 طالباً من مختلف محافظات ومناطق المملكة يتعرفون على تراث وادي الدواسر
مبارك الدوسري
وادي الدواسر

نظمت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر ، يوم أمس برنامجاً ثقافياً للمشاركين في مهرجان الفرق المسرحية المدرسية الذي تنظمه وكالة وزارة التعليم للأداء التعليمي ( النشاط الطلابي – الثقافي ) وتستضيفه حالياً الإدارة بمشاركة 150 طالباً من 10 إدارات تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وتضمن البرنامج التعرف على تراث المحافظة من خلال زيارة متحف الصادرية والتعرف على الأنشطة والمفاصل المرتبطة بالتراث الثقافي غير المادي للمحافظة من عادات وتقاليد ومايتضمنه من قطع أثرية وشعبية وصناعات تقليدية وأسلحة قديمة تمثل جزء من الجذور وعمق التاريخ واصالة الناس وحكايات الماضي  لهذه المحافظة .

وأوضح رئيس النشاط الطلابي بالإدارة حنيان بن مبارك الدوسري ، أن هذه الزيارة التي اشتملت على تقديم نماذج من الفلكلور الشعبي بالمحافظة تهدف منها اللجنة المنظمة للمهرجان الى نشر الوعي الفكري والثقافي وتعميق الحس الوطني لدى ابنائنا الطلاب ، وتعريف المشاركين بالمحافظة وتراث أهلها وثقافاتهم لإثراء معلوماتهم بكل معطيات الثقافة والمعرفة والعلوم المتعلقة بذلك ، وتعزيز أهمية حماية التاريخ والتراث ، ونشر الموروث الشعبي والقيم والتقاليد والتراث الوطني في نفوسهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان