الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

بين أروقة كلية الهندسة بوادي الدواسر ثانوية “بن عثيمين” تحتفل بالأسبوع العالمي للكيمياء

بين أروقة كلية الهندسة بوادي الدواسر  ثانوية “بن عثيمين” تحتفل بالأسبوع العالمي للكيمياء
نايف آل نايف
وادي الدواسر

احتفلت مدرسة ” ثّانويّة الشيخ محمد بن عثيمين ” بمحافظة وادي الدواسر بالأسبوع العالمي للكيمياء في أحد مختبرات الكيمياء بكلية الهندسة بوادي الدواسر ، حيث يتمّ عادةً في هذه المناسبة تكثيف الفعّاليّات والنّشاطات والتّجارب الّتي تُجرى في المختبرات وهذا الاحتفال يعد مناسبة هامة يشمل فروع تّخصّص الكيمياء في المدارس الثّانويّة في جميع أنحاء العالم .

واوضح عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة ومساعد العميد للشؤون الإدارية ممثل عن لجنة الأنشطة الطلابية بالكلية الدكتور يوسف الدرادكه ان تنظيم الفعالية جاء  في  كلية الهندسة بوادي الدواسر باعتبارها صرحا علميا يعج بمثل هذه النشاطات العلمية حيث تم من خلال التنسيق مع لجنة الأنشطة الطلابية بكلية الهندسة بالتعاون مع لجنة خدمة المجتمع والخريجين والنادي الطلابي لتكون هذه الفعالية في بيئة خاصه تهتم بهذا الحدث العالمي.

 وبين انه تم  تقسيم هذه الاحتفالية إلى قسمين لتكون متنوّعة وشائقة، حيث تم استقبال الطلاب في القسم الأول بمعية رائد النشاط الطلابي محمد فاضل الفاضل ، وبعد تبادل الحفاوه والترحيب أجتمع بهم في قاعة الاجتماعات ليكونوا مع الدكتورزاكي الدين عوض فريق عمل التجارب المخبرية الّذي ألقى في بداية الأمر محاضرة تمهيدية ومشوقة عن الكيمياء ودورها في الحياة ومجالات العمل التي تتماشا مع تخصص خريج الكيمياء .

أمّا القسم الثاني : تحول من خلاله إلى المختبر الّذي شاهدوا فيه التّجارب الكيميائيّة المتنوعة التي نفذها الدكتور زاكي ، حيث أتاح الفرصة للطّلّاب لتنفيذ بعض التجارب بأنفسهم، وحصل كلّ طالب على نتيجة من تجربته الّتي نفّذها ؛ وحرصاً من الدكتور زاكي على سلامتهم قام بمزج المركبات بدلا عنهم .

كما تعرف الطلاب على المركبات وعلى الأدوات والأجهزة المتنوّعة المعروضة أمامهم في المختبر ممّا شكّلت وسيلة إيضاحيّة تُثري معلوماتهم عن عالم الكيمياء .

وفي ختام الفعالية تم زيارة مرافق الكلية مروراً بعمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر وتم التقاط صورة تذكارية من قبل المدرسة للتوثيق الفعالية مع وكيل عمادة خدمة المجتمع والتعليم المستمر للفروع الدكتور شارع عائض الوديان .

كما أعرب عن ذلك محمد الفاضل  الذي نقل تحيات قائد المدرسة فراج محمد ال غلفص ، وتقدم بالشكر الجزيل إلى عميد الكلية الدكتور / مجاهد آل ضيف الله ، على إتاحة الفرصة بإقامة هذه الفعالية في رحاب كلية الهندسة وعلى دعم المتواصل لبرامجهم الثقافية والعلمية ، مقدماً شكره للدكتور/ إيهاب محمود ، المشرف على الأنشطة الطلابية والأساتذة الذين شاركوا في تنظيم هذه الفعالية على ما قدموه من خدمات راقية ساهمت في تحقيق الأهداف المرجوة من هذا النشاط .

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان