الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

الغانم : العملية تُعد الأولى من نوعها بالمستشفى

تعرض لحادث مروري نتج عنه عدة اصابات.. تثبيت “مسمار نخاعي تشابكي” لثلاثيني بمستشفى وادي الدواسر

تعرض لحادث مروري نتج عنه عدة اصابات.. تثبيت “مسمار نخاعي تشابكي” لثلاثيني بمستشفى وادي الدواسر
مستشفى وادي الدواسر العام
فريق التحرير
وادي الدواسر

 نجح الأطباء في مستشفى محافظة وادي الدواسر العام، في إنقاذ حياة ثلاثيني أُصيب بكدمات شديدة بالمخ وكسور بالحوض وكسر متفتت بعظمه الساق اليمني، حيث أُجريت له جراحة عاجلة ساهمت، في إنقاذ حياته وتماثله للشفاء.

 

 وأوضح مدير المستشفى المشرف على القطاع الصحي بالمحافظة الأخصائي صالح بن عبدالله الغانم، أن مريضاً ثلاثيني، تُعرض لحادث مروري، نتج عنه إصابته بكدمات شديدة بالمخ وكسور بالحوض وكسر متفتت بعظمه الساق اليمني(Rt Tibia)، وتم تنويمة بالعناية الفائقة على جهاز التنفس الصناعي.

 

 وأضاف : بعد أن استقرت حالة المريض قرر الأطباء بقسم العظام إجراء عملية تثبيت مغلق بدون فتح علي الكسر المتفتت، مع تثبيت المسمار النخاعي التشابكي لعظمة الساق اليمني، وبفضل من الله- نجحت العملية وحالة المريض الآن مستقرة.

 

 وأشار “الغانم”، إلى أن هذه العملية تُعد الأولى من نوعها بمستشفى وادي الدواسر العام، حيث كان سابقاً يتم تحويل الحالات المماثلة لها للمستشفيات المتخصصة، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز جاء نتيجة للجهود الحثيثة التي يبذلها الفريق الصحي بالمستشفى وبدعم مباشر من مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة الرياض الدكتور ناصر الدوسري، ومساعديه، وذلك للارتقاء بالخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين بالمحافظة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان