الجمعة, 8 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 16 نوفمبر 2018 ميلاديا

كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي للمسئولين عن الانشطة البيئية

كشافة المملكة تختتم مشاركتها في اللقاء الكشفي العربي للمسئولين عن الانشطة البيئية
مبارك الدوسري
الرياض

اختتمت جمعية الكشافة العربية السعودية ، يوم أمس مشاركتها في اللقاء الكشفي الإقليمي العربي الثاني عشر للمسؤولين عن الأنشطة البيئية بالجمعيات الكشفية العربية، الذي استضافته جمعية الكشافة السودانية تحت شعار “إطار عام أفضل”.

وأوضح رئيس الوفد الكشفي السعودي أحمد بن محمد الشيخي، أن الوفد قد عرض خلال اللقاء تجربة جمعية الكشافة العربية السعودية في المشروع الكشفي الوطني لنظافة البيئة وحمايتها على مدى 10 سنوات ، وكيف اصبح أحد أهم المشاريع الكشفية الرائدة على مستوى العالم ، كما اقام الوفد معرضاً كشفياً يتضمن مجموعة من الصور والاحصائيات للمشروع منذ انطلاقته عام 1430هـ من روضة الخفس ومتنزهات الثمامة بالرياض.

وافاد الشيخي أن برنامج اللقاء الذي بدأ يوم السبت الماضي تضمن مجموعة من الجلسات والمحاضرات ومن ابرزها التعرف على أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالبيئة ، وكيفية تفعيل الشراكات مع شركاء النجاح ، والاسباب البيئية لمرض السرطان ، والتوعية والتربية البيئية واثرها في تعزيز الصحة ، والكوارث الطبيعية وتأثيرها على البيئة ، ودور المسؤولية الاجتماعية في تعزيز الوعي البيئي ، والتعرف على الاستراتيجية الكشفية العربية فيما يخص الأنشطة البيئية .

كما قام المشاركين بعددٍ من الزيارات للمؤسسات ذات العلاقة ومن أهمها زيارة مجمع مدارس كامبردج ، وزيارة لبرج الاتصالات ، وتعرفوا خلال اللقاء على نماذج من التجارب المتعلق بالبيئة ومنها تجربة الشاطئ الأزرق الكبير ، وتجربة المجلس الاعلى للبيئة ، وتجربة مخيم الطاقة الشمسية .

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان