الاثنين, 13 صفر 1440 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2018 ميلاديا

كشافة تعليم وادي الدواسر تختتم مشاركتها في الأسبوع العالمي للفضاء

كشافة تعليم وادي الدواسر تختتم مشاركتها في الأسبوع العالمي للفضاء
مبارك الدوسري
وادي الدواسر

اختتمت كشافة إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر ، أمس مشاركتها في الأسبوع العالمي للفضاء ، الذي أقيم خلال الفترة من 4 إلى 10 اكتوبر  تحت شعار ” الفضاء يوحد العالم ”  .

وأوضح رئيس النشاط الكشفي بالإدارة غانم بن عبدالله الغانم ، أن الوحدات الكشفية بمدارس المحافظة نفذت العديد من الفعاليات ومن ابرزها إقامة دورة للحصول على شارة ” هاوي الفضاء ” لجميع المراحل الكشفية ضمن الشارات العلمية حيث تعرف المشاركين فيها على أشهر المراكب الفضائية ، واسماء العديد من رواد الفضاء ، والتعرف على أهم المشكلات التي تواجه رواد الفضاء ، وزيارة المطار ، والتعرف على القوى المختلفة المؤثرة على الطائرة .

كما نفذت الوحدات الكشفية برامج إذاعية ومعارض ومسابقات ثقافية  تخدم أهداف الأسبوع برفع مستوى التثقيف لديهم في ذلك المجال ، والاطلاع على عظمة الخالق سبحانه وتعالى  ، وإثارة اهتمام الطلاب بالعلوم والتكنولوجيا ، و تثقيفهم حول الفوائد التي سيحصلون عليها من التعرف على الفضاء.

 يشار إلى أن الأسبوع العالمي للفضاء تُقيمه الأمم المتحدة خلال تلك الفترة من كل عام تخليدا ليوم إطلاق أول قمر صناعي (سبوتنيك) من صنع الإنسان في 4 أكتوبر 1957م ، كما أن 10 أكتوبر عام 1967 كان يوم دخول معاهدة المبادئ المنظمة لأنشطة الدول في ميدان استكشاف واستخدام الفضاء الخارجي، بما في ذلك القمر والأجرام السماوية الأخرى حيز النفاذ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان