الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

استفاد منها 15 متدربا

بالصور .. جمعية “غوث للتوعية والإنقاذ ” تقدم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بوادي الدواسر

بالصور .. جمعية “غوث للتوعية والإنقاذ ” تقدم دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية بوادي الدواسر
فالح الدوسري
وادي الدواسر

أقام المدرب ناصر بن فياض الودعاني نائب قائد فريق غوث للبحث والإنقاذ والمدرب الدولي من EFR الأمريكية والمدرب بأكاديمية غوث العالمية دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لـ 15 من أعضاء جمعية غوث بوادي الدواسر ، وذلك بمقر التدريب بجمعية بصائر للتحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة.

وأوضح المدرب ناصر الودعاني أن دورة الإسعافات الأولية اشتملت على تعريف الاسعافات الأولية،الى جانب طرق الإنعاش القلبي الرئوي ، وكيفية أسعاف انسداد مجرى الهواء،والطوارئ البيئية، وكيفية الإنقاذ من الغرق واسعاف التسمم ومعالجة الحروق ، وايقاف النزيف بأنواعه ، واسعاف الكسور واصابات العمود الفقري
، وطرق التحريك في حال وجود خطر على المصاب، وطرق التحريك في حال عدم وجود اصابات خطره والمريض مستقر والتجمهر وما يسببه من تأخر في اسعاف الحالات.

وقد قدم “الودعاني ” رسائل توعوية لجمع من الأعضاء عن السلامة في الموقع وأضرار التجمهر وملاحقة مركبة الاسعاف وكذلك تعطيل حركة المسعفين مبيناً أن المتدربين لهم الدور الكبير في توعية المجتمع ونشر المعرفة في المجتمع.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان