السبت, 12 محرّم 1440 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2018 ميلاديا

مشاركة واسعة للاسر المنتجة بمهرجان تمور وادي الدواسر

مشاركة واسعة للاسر المنتجة بمهرجان تمور وادي الدواسر
جولة محافظ وادي الدواسر خلال الافتتاح بمعرض الاسر المنتجة
فريق التحرير
وادي الدواسر

تشهد الاماكن المخصصة للأسر المنتجة المشاركة في مهرجان التمور بمحافظة وادي الدواسرالمُقام حالياً بحديقة الولامين بالمحافظة, وتنظمه هيئة السياحة بالتعاون مع البلدية إقبالا متزايدًا من الزوار الذين حرصوا على مشاهدة إنتاج 28 أسرة منتجة .
ووفقاً للمدير التنفيذي للمهرجان غازي المسعري فإن اللجنة المنظمة للمهرجان وبتوجيهات دائمة من محافظ وادي الدواسر الاستاذ عبدالله المبارك حرصت كل الحرص على دعم الأسر المنتجة وتسويق المنتجات من خلال توفير المواقع المناسبة لعرض منتجاتهم أمام الزائرين بالمجان سعياً منها لتعريف زوار المهرجان بالماضي الجميل للحياة الاجتماعية والبيئة الشعبية التي كان عليها الآباء والأجداد, مشيراً الى أن معرض الأسر المنتجة المقام ضمن فعاليات المهرجان يهدف إلى تدريب وتأهيل الأسر المنتجة وتمكينها من مواجهة التحديات وإتاحة الفرص لعرض وبيع منجاتها ، وإيجاد قنوات تسويقية للأسر المنتجة تضمن دخل مستدام وتوفر عائد اقتصادي للأسر المنتجة يسهم في إعالتها ونقلها من مستهلكة إلى منتجة ، وتحفيز المجتمع لتأسيس الاستثمارات المنزلية وتأصيل التراث الوطني والمشغولات اليدوية وتعزيز الهوية الوطنية ، إضافة إلى تشجيع ثقافة ريادة الأعمال.
وبين المسعري ان مشاركة الأسر المنتجة تنوعت بين منتجات الحرف اليدوية القديمة ، والمشغولات اليدوية، والمأكولات  الشعبية المنتجة من التمور, حيث لاقت الأغذية التي يقمن بإعدادها رواجا بين الزوار الذين تمتد فترة إقامتهم لساعات طويلة بأرض المهرجان مستمتعين بالكثير من الفعاليات اليومية أعدتها لهم الجهات المنظمة والمشاركة .
وأوضحت ام عبدالله إحدى المشاركات في ركن الأكلات الشعبية أن مهرجان التمور يعد مناسبة للتعرف على أصناف الأطعمة التي تمتاز بها المنطقة وتصنع من التمور كالشعثاء وغيرها .

نوره الدوسري قالت أن المهرجان جاء كفرصة لتجمع الأسر المنتجة في مكان واحد مما يسهل على المستهلك الذهاب إليه لشراء جميع أغراضه وتمتعه في نفس الوقت بالفعاليات التي يتم تنظيمها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان