السبت, 12 محرّم 1440 هجريا, الموافق 22 سبتمبر 2018 ميلاديا

خلال اجتماع الجمعية بالرياض

الدكتور الحربي : خطة جمعية الكشافة للعام 1440 تنسجم مع رؤية 2030

الدكتور الحربي : خطة جمعية الكشافة للعام 1440 تنسجم مع رؤية 2030
مبارك الدوسري
الرياض

أستعرض الأمين العام المساعد للشؤون الفنية بجمعية الكشافة العربية السعودية الدكتور صالح بن رجاء الحربي ، يوم أمس بمقر الجمعية بالرياض خطة الجمعية للعام 1440هـ ، مع مفوضي الجمعية .

وأوضح  الحربي أن الخطة اشتملت على العديد من الفعاليات التي يُنتظر أن تسهم في تعزيز القيم التربوية ، وبناء الشخصية المتكاملة والمتوازنة ، وصقل المهارات في مجالات الحياة المتنوعة ، وتنمية قيم العمل التطوعي وخدمة المجتمع لدى المستهدفين كُل بحسب مرحلته العمرية .

واشار الأمين العام المساعد الى ان خطة الجمعية للعام 1440هـ ، تنسجم مع رؤية المملكة 2030 في محاورها الثلاثة : مجتمع حيوي ، واقتصاد مزدهر ، ووطن طموح ، وبما يتفق ومهمة الكشافة التي تسعى الى المساهمة في تربية الشباب من خلال نظام القيم القائم على أساس وعد وقانون الكشافة ، وذلك للمساعدة في بناء عالم أفضل حيث يستطيع الأشخاص تحقيق ذاتهم كأفراد فاعلين يلعبون دوراً هاماً في بناء المجتمع .

من جهته أكد الأمين العام للجمعية البروفيسور عبدالله بن سليمان الفهد ، أن الخطة جاءت لتحقيق جملة من الأهداف والرؤى ومن أهمها المساهمة مع الكشافة العالمية من أن تكون الكشافة بحلول عام 2023 الحركة التربوية الشبابية الرائدة في العالم ، لتمكين 100 مليون من الشباب ليكونوا مواطنين فاعلين في إحداث التغيير الايجابي في مجتمعاتهم وفي العالم على أساس قيم مشتركة ، وبما يتفق مع الأولويات الاستراتيجية للكشافة العالم التي تعمل على : مشاركة الشباب ، وتوفير البرامج التربوية ، والتنوع والاندماج ، والأثر الايجابي ، والاتصالات والعلاقات ، والحوكمة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان