السبت, 8 ذو القعدة 1439 هجريا, الموافق 21 يوليو 2018 ميلاديا

كأس العالم: «الأخضر» السعودي يخسر من الأوروجواي بهدف دون مقابل

كأس العالم: «الأخضر» السعودي يخسر من الأوروجواي بهدف دون مقابل
فريق التحرير
وادي الدواسر

خسر منتخبنا السعودي الأول لكرة القدم من نظيره الأوروجواي بنتيجة 0 – 1 في المباراة التي جمعتهما اليوم على ملعب روستوف أرينا ضمن المرحلة الثانية من المجموعة (A) في منافسات نهائيات بطولة كأس العالم 2018 المقامة في روسيا، بحضور أكثر من 42 ألف متفرج امتلأت بهم مدرجات الملعب.

وبذلك يحل منتخبنا السعودي في المركز الرابع والأخير في مجموعته (A) بعد أن لعب مباراتين خسر فيهما، وسجل في مرماه 6 أهداف دون أن يسجل أي هدف، وقد حل منتخبنا في المركز الأخير بعد المنتخب المصري الذي خسر هو أيضًا في مباراتيه، بفارق الأهداف التي سجلت فيه.

ولعب المنتخب السعودي بقيادة المدرب خوان أنطونيو بيتزي بخطة ( 4 – 5 – 1)، وضم لتشكيلة المنتخب في هذه المباراة الحارس محمد العويس، وعلي البليهي، وهتان باهبري، وفهد المولد، بينما لعب مدرب منتخب الأوروجواي أوسكار تاباريز بخطة ( 4 – 2 – 2 )، وأدار المباراة الحكم الفرنسي كليمان توربان .

وتمكن المنتخب السعودي في الشوط الأول من الظهور بشكل أفضل مما كان عليه في مباراته السابقة، وتبادل مع المنتخب الأوروجوياني السيطرة على الكرة لاسيما في منطقة الوسط، لكن منتخبنا غابت لديه مهارة التركيز في اللمسة الأخيرة في منطقة الجزاء، عدا تسديدة رائعة للاعب هتان باهبري تمكن حارس الأوروجواي فيرناندو موسليرا من التصدي لها بمهارة،
ومحاولات أخرى لم تشكل خطورة على مرمى موسليرا .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بهدف سجله مهاجم الأوروجواي لويس سواريز بعد أن باغت الدفاع السعودي، وخرج حارس مرمى المنتخب السعودي العويس من مرماه فسددها سواريز في مرماه بكل أريحية، في حين خرج اللاعب تيسير الجاسم من المباراة في الدقيقة 44 إثر إصابة تعرض لها عندما همّ بتسديد كرة من خارج منطقة جزاء منتخب الأوروجواي، واستبدله المدرب باللاعب حسين المقهوي .

وفي الدقيقة 75 من عمر المباراة استبدل مدرب المنتخب السعودي اللاعب هتان باهبري بلاعب الوسط محمد كنو بغية ضبط مساحة اللعب ما بين الوسط والهجوم والوصول إلى شباك مرمى موسليرا ، لكن أداء منتخبنا ظل مفتقدًا للمسة الأخيرة في منطقة الجزاء وملامسة الكرة لشباك منتخب الأوروجواي، لذا دفع المدرب بيتزي في الدقيقة 77 باللاعب محمد السهلاوي كبديل للاعب فهد المولد من أجل معالجة هذا الوضع، لكن حلم ملامسة الشباك الأوروجويانية لم يتحقق.

وكاد لاعب الأوروجواي إدينسون كافاني في الدقيقة 85 أن يسجل هدف بلاده الثاني بعد لعبة مرتدة كادت أن تسكن مرمى محمد العويس لولى أن كافاني تداخل مع المدافعين، وتدخل العويس في الوقت المناسب، وبادل كافاني هذا الأمل اللاعب ياسر الشهراني حينما سدّد في الوقت الإضافي باتجاه مرمى حارس الأوروجواي لكنه تسلم الكرة منه بسهولة.
وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة لاعب منتخب الأوروجواي لويس سواريز.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان