الثلاثاء, 10 ذو الحجة 1439 هجريا, الموافق 21 أغسطس 2018 ميلاديا

أجهزة النظام السوري تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الكوادر الطبية في محافظة حمص

أجهزة النظام السوري تشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف الكوادر الطبية في محافظة حمص
واس
بيروت

أفادت منظمات المجتمع المدني أن الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري، شنت خلال الساعات الماضية حملة اعتقالات واسعة في صفوف الكوادر الطبية الفلسطينية في محافظة حمص شمال سوريا.

وأعلنت المنظمات في بيان أن عناصر أمنية تابعة للنظام اقتحمت مؤسسات ومشافي طبية في مدينة حمص ومخيم العائدين للاجئين الفلسطينيين قرب حمص وقامت باعتقال عدد من الأطباء والممرضين والمسعفين دون معرفة أسباب وحيثيات الاعتقال.

من جهتها، أكدت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن عناصر من أمن النظام في مدينة حمص اعتقلوا خمسة كوادر من مشفى بيسان في مخيم العائدين في حمص، دون معرفة دوافع الاعتقال.

وأوضحت المجموعة في بيان إلى أن حملة الاعتقالات التي تنفذها عناصر أمن النظام السوري جاءت وسط استمرار النظام السوري اعتقال أكثر من 187 لاجئًا من أبناء مخيم العائدين واستهدافه المتواصل للكوادر الطبية الفلسطينية في سوريا وللبنية التحتية الطبية في عدد من المخيمات الفلسطينية.

يشار إلى أن اللاجئين الفلسطينيين عمومًا وفي مخيم العائدين خصوصًا يتعرضون من قبل أجهزة نظام الأسد الأمنية والمجموعات الموالية لها، إلى مضايقات كبيرة وتشديد أمني على حركة الشباب في المخيم وخارجه، إضافة للاعتقالات المستمرة بحقهم.

وبحسب ما أكده فريق التوثيق في مجموعة العمل، أنه استطاع توثيق 106 لاجئات فلسطينيات في سجون نظام الأسد، ووثّق 25 معتقلاً من الأطفال الفلسطينيين، عبر تأكيد شهادات مفرج عنهم وجود أطفال رضع فلسطينيين في أحضان أمهاتهم فيما بلغت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين 1676.

ولفتت مجموعة العمل، إلى أن بعض المعتقلات هن عبارة عن طالبات جامعيات أو ناشطات أو أمهات مع أو بدون أطفالهن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان