الثلاثاء, 7 رمضان 1439 هجريا, الموافق 22 مايو 2018 ميلاديا

اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يحييون الذكرى الـ70 للنكبة

اللاجئون الفلسطينيون في سوريا يحييون الذكرى الـ70 للنكبة
واس
بيروت

أحيا اللاجئون الفلسطينيون في سوريا اليوم، في مخيمات النيرب ودير بلوط وأعزاز وخان الشيح وخان دنون الذكرى الـ 70 لنكبتهم .

وأعلنت اللجان الشعبية ومنظمات المجتمع المدني الفلسطينية أن من تبقى من اللاجئين الفلسطينيين داخل مخيماتهم أحيا الذكرى الـ 70 لنكبة فلسطين رغم ما تعرضوا له من قصف وحصار وتشريد والموت غرقًا وقنصًا .

وأشارت اللجان والمنظمات إلى أن مسيرات جابت شوارع مخيم خان دنون بريف دمشق، مؤكدين تمسكهم بحقهم بالعودة إلى فلسطين، منددين بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة، مشددين على أنها العاصمة الأبدية لفلسطين .
إلى ذلك أقيمت داخل المخيمات عدد من المعارض والأنشطة التراثية، التي جسدت الواقع الصعب ومعاناة ومأساة الشعب الفلسطيني منذ عام 1948 وحتى اليوم .

ونوهت اللجان والمنظمات في بيان إلى أن إحياء ذكرى النكبة هذا العام يأتي في ظل نكبات جديدة يعيشها الشعب الفلسطيني خاصة في سوريا وغزة كما هو حال ما يشهده مخيم اليرموك من قصف وتدمير وأزمة إنسانية حادة، وتهجير لعدد من سكانه من جنوب دمشق إلى الشمال السوري وما تشهده غزة من عدوان ومجازر وحشية تنفذها قوات الاحتلال الاسرائيلي .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان