الأحد, 9 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 16 ديسمبر 2018 ميلاديا

الإمارات تعرب عن قلقها لتدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء تواصل انتهاكات المليشيات الحوثية

الإمارات تعرب عن قلقها لتدهور الأوضاع الإنسانية في اليمن جراء تواصل انتهاكات المليشيات الحوثية
واس
جنيف

أعربت دولة الإمارات العربية المتحدة عن قلقها العميق إزاء التدهور الخطير للحالة الإنسانية في اليمن جراء استمرار انتهاكات المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، الجسيمة بحق المدنيين وعرقلة جهود التحالف العربي في إيصال المساعدات الإنسانية لليمن.

وأكدت دولة الإمارات في الكلمة التي ألقاها المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة عبيد سالم الزعابي في جنيف اليوم أمام الدورة السابعة والثلاثين لمجلس حقوق الإنسان في إطار البند العاشر الخاص بالمساعدة التقنية وبناء القدرات، أن دولة الإمارات تولي اهتماماً خاصاً للوضع الإنساني الصعب في اليمن.

وشدد الزعابي على أهمية الحل السياسي في اليمن استنادًا إلى الشرعية الدستورية وضرورة الحفاظ على وحدة اليمن واحترام سيادته واستقلاله على أسس ومرجعيات واضحة تتمثل في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار اليمني والقرارات الدولية بما فيها قرار مجلس الأمن رقم 2216، مجدداً دعم بلاده لجهود المبعوث الدولي إلى اليمن في سعيه لإيجاد تسوية شاملة للأزمة في هذا البلد الشقيق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان