الاثنين, 14 محرّم 1440 هجريا, الموافق 24 سبتمبر 2018 ميلاديا

يقام تحت شعار " المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ".

تعليم وادي الدواسر يبحث آلية استجابته لتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني

تعليم وادي الدواسر يبحث آلية استجابته لتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني
محمد آل شملان
وادي الدواسر

نظمت إدارة قسم الأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر ورشة عمل متخصصة جمعت المسؤولين في المدارس ضمن قطاع الأمن والسلامة المدرسية ، بهدف وضع آلية مشتركة لتفعيل اليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف يوم الخميس 13 / 6 / 1439هـ تحت شعار ” المؤسسات التعليمية وثقافة السلامة ” .

وتضمنت الورشة نقاشات حول آلية التفعيل بما تتضمنه من نماذج للمسح الشامل للمدارس عن وضع السلامة المدرسية ، والتعاميم الخاصة بها ، بما يتماشى مع الخطط الاستراتيجية لإدارة الأمن والسلامة المدرسية في وزارة التعليم الرامية إلى إيصال التوعية إلى البيئة التعليمية .

وبحثت ورشة العمل تفعيل لجنة الأمن والسلامة في المدرسة وتنفيذ خطط الإخلاء والتدريب عليها وإبراز دور الدفاع المدني في المجتمع من خلال الإذاعة المدرسية والنشرات ومقاطع الفيديو من خلال مايقدمونه من أعمال إنسانية عظيمة ، تتعلق بسلامة المواطنين والمقيمين .
وقال الأستاذ فهد بن سعد اللويمي مدير إدارة الأمن والسلامة المدرسية من المتوقع أن تزداد مستوى الوعي لدى أفراد البيئة التعليمية وأن يرتفع حس السلامة والإحساس بالمسؤولية ، من خلال البرامج والمشاركات التي ستقوم بها إدارة التعليم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان