الأحد, 6 شعبان 1439 هجريا, الموافق 22 أبريل 2018 ميلاديا

إطلاق عملية التسجيل في ” مقياس موهبة ” بتعليم الدواسر

إطلاق عملية التسجيل في ”  مقياس موهبة ” بتعليم الدواسر
محمد آل شملان
وادي الدواسر

أطلقت إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر عملية التسجيل لصالح طلابها الموهوبين في مدارسها المقيدين بالصف الثالث الابتدائي والسادس الابتدائي والثالث المتوسط ” بنين ” و ” بنات ” وذلك ضمن برامج قسم الموهوبين بالإدارة لانتقاء الطلاب والطالبات الواعدين بالموهبة بهدف بناء قاعدة بيانات شاملة لهم بطريقة يمكن من خلالها دعم وتشجيع موهبتهم وخلق بيئة محفزة مرتكزة على أسس علمية ومنهجية سليمة .

وأوضح رئيس قسم الموهبين بالإدارة الأستاذ سعد بن محمد الصافي ، إن البرنامج الذي أطلقته الإدارة ، يأتي لترجمة خطة مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة ) الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في طرق ومنهجيات التعرف على الموهوبين المبدعين في المملكة ، بالشراكة الفاعلة مع مختلف الجهات ذات العلاقة في مجال الموهبة والإبداع .

ولفت الصافي إلى أن هذه الخطوة تسهم في تلبية تطلعات قيادتنا الرشيدة التي لا تألو جهداً في دعم ومتابعة برامج الموهبة الهادفة وإعطائها أهمية خاصة، ولا سيما تلك التي تحفز الميدان التعليمي الى تأدية عملها في إعداد نظام الاختيار والترشيح والمتابعة الذي يدعم عمليات الاختيار والرعاية بطريقة عملية تعود بالنفع على الموهبة والوطن، مؤكداً أن هذه الجهود جاءت لتنفيذ رؤية الشراكة بين وزارة التعليم وبين مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع ( موهبة )، التي ترمي إلى التعرف على الموهوبين .

وبين أن برنامج القياس المعد يقوم على  الأصالة والطلاقة والمرونة والحساسية للمشكلات وإدراك التفاصيل ومقياس السمات الشخصية المتعددة للطلبة الموهوبين والمبدعين . إضافة إلى خصائص القيادة والعمل الجماعي والدافعية والتعلم الذاتي والتأقلم والاستقلال والتنافس والكمالية والحساسية المفرطة والميل نحو الانعزال والشجاعة الفكرية والمثابرة .

U

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان