الثلاثاء, 6 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 23 يناير 2018 ميلاديا

رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان يدعو الأمم المتحدة لمعالجة الانتهاكات الإنسانية في مختلف قارات العالم

رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان يدعو الأمم المتحدة لمعالجة الانتهاكات الإنسانية في مختلف قارات العالم

دعا رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان الدكتور مفلح بن ربيعان القحطاني، منظمة الأمم المتحدة, ومجلس حقوق الانسان, إلى المبادرة بوضع آليات تنفيذية تسهم في معالجة الانتهاكات التي يتعرض لها الإنسان في مختلف قارات العالم منهم الروهينجا في ميانمار، وأطفال اليمن الذين يتم تجنيدهم من قبل ميليشيات الحوثي في الحروب دون وجه حق.

وقال الدكتور القحطاني في بيان له بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان: يمر هذا اليوم والمملكة تنعم – ولله الحمد – بالأمن والاستقرار وهو الحق الذي تبنى عليه بقية الحقوق، وقد تابعت الجمعية باهتمام سير المملكة بخطوات متسارعة و حثيثة لتحقيق التنمية الإنسانية والحقوقية والاقتصادية في مختلف المجالات بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -, مشيراً إلى الأوامر والقرارات التي صدرت بهذا الشأن التي تدعم تعزيز حقوق الإنسان في المملكة .

وبين أن المملكة لم تنس التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان فنجدها في مقدمة الدول التي تساهم وتدعم الأعمال الإنسانية في مختلف مناطق العالم من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

ودعا رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان إلى تدعيم الشفافية والالتزام بالأنظمة والقوانين وتطبيقها بالشكل الصحيح والعمل على تبسيطها والبعد عن الروتين والتعقيدات حيث يعد تبسيط القوانين أحد العوامل الرئيسية لإزالة المعوقات والصعوبات التي تواجه مشروعات التنمية ومكافحة الفساد .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان