الخميس, 5 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 23 نوفمبر 2017 ميلاديا

من خلال دورة تدريبية اطلقتها وحدة البحث العلمي بالكلية

“هندسة وادي الدواسر” تطور من أداء منسوبيها على تطبيقات التعليم الإلكتروني

“هندسة وادي الدواسر” تطور من أداء منسوبيها على تطبيقات التعليم الإلكتروني
نايف آل نايف
وادي الدواسر

أطلقت وحدة البحث العلمي في كلية الهندسة بوادي الدواسر ضمن سلسلة ندواتها الاسبوعية ، دورة تدريبية لأعضاء هيئة التدريس بالكلية عن استخدام نظام التعلم الالكتروني Black Board ، والذي يتيح لعضو هيئة التدريس الدخول إلي نسخة إلكترونية من المقررات المسجلة له على النظام الأكاديمي والتفاعل معها في بيئة امنة.

وأوضح عميد الكلية الدكتور مجاهد آل ضيف الله أن الدورة تأتي لنشر ثقافة التدريب المستمر وتطوير أعضاء هيئة التدريس بالكلية وتعزيز قدراتهم التعليمية وتطوير مهاراتهم العملية وتبادل الخبرات فيما بينهم ، مؤكدا ان الكلية تحرص على تطوير أداء منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس على تطبيقات التعليم الإلكتروني.

وبين أن مقدم الدورة قدم شرح وافي في تصميم الاختبارات والواجبات وإتاحتها وتصحيحها إلكترونيا وإنشاء المنتديات والمدونات للطلاب ورفع المحتوي وتنظيمه (العروض التقديمية) والتحكم في إتاحته للإطلاع علي تقارير من “البلاك بورد” عن الطلاب النشطين والطلاب المتعثرين في التفاعل مع المحتوى.

وأشار الى أن “البلاك بورد” يرتبط بحزمه من الخدمات منها ( نظام الفصول الافتراضية، نظام الاختبارات ، نظام الرسائل النصية القصيرة) وامتدت الدورة لمدة ٣  أسابيع لتشمل جميع اعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأكد “ال ضيف الله” ان هذه الجهود المبذولة والخطط الموضوعة في هذا الخضم ليست الا استكمالاً وامتداداً لجهود جامعه الأمير سطام بن عبدالعزيز المستمرة في تطوير مناهجها ، وكوادرها التعليمية من أجل الرقي بالمخرجات العلمية المستقبلية إلى أعلى المستويات ، ومواكبة التغيرات الحديثة ومنافسة الجامعات الأخرى في تقديم الخدمات العصرية لأبنائها الطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان