الجمعة, 6 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا

“التعاون الإسلامي” تنظم ندوتها الدولية الرابعة حول “دور #الإعلام في مكافحة خطاب الكراهية”

“التعاون الإسلامي” تنظم ندوتها الدولية الرابعة حول “دور #الإعلام في مكافحة خطاب الكراهية”
واس
جدة

تعقد الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان لمنظمة التعاون الإسلامي، بالتعاون مع وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان بالمملكة المغربية ومكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان، ندوة دولية حول ” دور الإعلام في مكافحة خطاب الكراهية ” في العاصمة المغربية ، يومي 23 و24 أكتوبر 2017.

وسيقوم كل من وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان بالمملكة المغربية والأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي ورئيس الهيئة الدائمة المستقلة لحقوق الإنسان للمنظمة بافتتاح أعمال الندوة .

وسيحضر حفلَ الافتتاح ممثلون عن جميع الدول الأعضاء والدول ذات صفة المراقب في منظمة التعاون الإسلامي، بما في ذلك مؤسساتها الوطنية لحقوق الإنسان، وكذلك خبراء من مختلِف الهيئات الدولية والإقليمية ذات الصلة، إضافة إلى كبار المسؤولين في الأمم المتحدة، وكبار مسؤولي الوزارات المغربية المعنية وممثلي وسائل الإعلام.

وستدور أشغال الندوة حول تحليل دور وسائط الإعلام والمهنيين في تعزيز حرية التعبير بطريقة مسؤولة بعيدا عن القوالب النمطية السلبية أو كراهية الأجانب أو خطاب الكراهية.

كما تهدف الندوة إلى زيادة الوعي بشأن الممارسة الصحفية المسؤولة في إطار المدونات الأخلاقية والمهنية الطوعية من أجل تعزيز دور إيجابي لوسائل الإعلام في بناء مجتمعات متينة مدنية ومسالمة ومتعددة الثقافات.

كما ستصدر عن الندوة توصيات بشأن وضع استراتيجيات إعلامية شاملة وطويلة الأمد تسعى إلى حماية حرية التعبير مع مكافحة خطاب الكراهية وفقا للمعايير الدولية لحقوق الإنسان التي تهدف إلى حماية الخصوصيات الدينية والثقافية لكل المجتمعات.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان