الأحد, 2 صفر 1439 هجريا, الموافق 22 أكتوبر 2017 ميلاديا

على أرض قصر الملك عبدالعزيز التاريخي

شاهد .. محافظ وادي الدواسر يفتتح معرض ” عبدالعزيز .. رحلة في الذاكرة “

شاهد .. محافظ وادي الدواسر يفتتح معرض ” عبدالعزيز .. رحلة في الذاكرة “
محمد آل شملان
وادي الدواسر

افتتح محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبدالله بن سليمان المبارك ، معرض ” عبدالعزيز .. رحلة في الذاكرة ” الذي يشرف عليه مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة على أرض قصر الملك عبدالعزيز التاريخي وذلك بمناسبة احتفاء أهالي وادي الدواسر بمناسبة اليوم الوطني الـ 87

وتجوّل محافظ وادي الدواسر في أرجاء المعرض الذي ينظم بالتعاون بين مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة ومؤسسة إشراقة النجاح لتنظيم المعارض والمؤتمرات . ويضم مجموعة من المواد التوثيقية لرحلة الوالد المؤسس عبدالعزيز ـ طيب الله ثراه ـ علاوة على أقوال معجبيه ، ووصاياه ، وسيرة أبنائه الملوك من بعده الذين ساروا على نهجه . مع تقديم العديد من المطبوعات الخاصة بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني كهدايا للزوار.

وأكّد محافظ وادي الدواسر ، أن تنظيم المعرض واحتواءه على هذا القدر من الثراء الثقافي والتاريخي يؤكد المكانة المرموقة التي تتمتع بها هيئة السياحة والتراث الوطني كمنصة وطنية تُعنى بتعزيز الانتماء للوطن ، والاعتزاز بتاريخه ومكوناته وأهله واستشعار منجزاته التنموية والإنسانية .

وأشار محافظ وادي الدواسر إلى أن المعرض يعد وجهة مثالية لتعميق إنجاز الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه ـ والفخر به ، وتقديمه نموذجاً إنسانياً لزعيم فذّ جعل من القيم السامية أسلوب حياة في الوطن ، والربط بين الحاضر والماضي واستشراف المستقبل .

حضر الافتتاح عدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية والجهات الأمنية وعدد من الأعيان والمواطنين .  

في السياق ذاته ، أوضح مدير مكتب الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمحافظة بالإنابة الأستاذ متعب بن مترك بن قويد ، أن إشراف المكتب على المعرض بالتعاون مع المؤسسة المنظمة ، يسهم في تحقيق استراتيجيات المكتب الرامية إلى الاحتفاء بالتاريخ والاعتزاز به ونشره ؛ باعتباره المكون الأساسي للهوية والواقع الحضاري الذي نعيشه .

حضر الافتتاح .. عدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية والجهات الأمنية وعدد من الأعيان والمواطنين.  

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان