الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

أقيم في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي

بالصور.. محافظ وادي الدواسر يشهد احتفاء أهالي وادي الدواسر باليوم الوطني الـ 87

بالصور.. محافظ وادي الدواسر يشهد احتفاء أهالي وادي الدواسر باليوم الوطني الـ 87
محمد آل شملان
وادي الدواسر

 تصوير : محمد آل مسحل

شهد محافظ وادي الدواسر الأستاذ عبدالله بن سليمان المبارك مساء أمس الأول ، حفل أهالي وادي الدواسر بمناسبة اليوم الوطني الـ 87 ، وذلك في قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في المحافظة ، بحضور عدد من مديري ورؤساء الدوائر الحكومية والجهات الأمنية وعدد من الأعيان والمواطنين . الذي قامت على تنظيمه مؤسسة إشراقة النجاح لتنظيم المعارض والمؤتمرات.

واطلع بعد وصوله لمقر الحفل والحضور على ” المرسم الوطني ” وشاهد الأطفال وهم يلونون لوحاتهم الوطنية  ،  افتتح بعدها معرض ” عبدالعزيز .. في ذاكرة التاريخ ” واستمع والحضور لشرح مفصل عن محتوياته , تلاه تدشين معرض ” عبدالعزيز .. وتطبيقات إمارة منطقة الرياض ” ثم دشن منصة ” أقرأُ سيرة عبدالعزيز ” التي تقوم عليها المكتبة العامة في الخماسين ، تلاه التوقيع على لوحة ” منصورين ” التي تقدر دور جنود الوطن البواسل على الحد الجنوبي ، بعده توجه إلى الخيمة التراثية . عقب ذلك توجه سموه إلى مقر الحفل الذي انطلق بالسلام الوطني بعد ذلك آيات من الذكر الحكيم ، ثم كلمة المدير التنفيذي الأستاذ ناصر بن فهاد العشوان التي بين فيها أن مناسبة الذكرى الـ 87 هي أحد مميزات الهوية الوطنية التي يفخر بها المجتمع السعودي ، واعتبرها مناسبة يستذكر من خلالها المواطن الذكريات المجيدة التي تتواصل فخراً واعتزازاً منذ توحيد هذه المملكة الغالية بعد أن كانت شتاتاً من الجهل والفقر وحتى عصرنا الحاضر الزاهر بالعلم والخير والنماء . مؤكداً بأن نفوس أبناء هذا الوطن تمتلىء بالآمال والتطلعات في مستقبل أكثر إشراقاً عبر البرامج والمشاريع والأدوات المختلفة التي يحرص على تنفيذها باهتمام قيادتنا الرشيدة ـ أعزها الله ـ .

إثر ذلك ألقى الأستاذ متعب بن مترك بن قويد كلمة مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني في المحافظة  أوضح فها بأن هذا الاحتفال قدم لمن أسس الوطن وأن الشعب السعودي يفخر ويفاخر به , لافتاً الانتباه إلى حرص الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على أن يعرف المواطن وطنه ويتعرف على تاريخه وملحمة تأسيسه ووحدته عبر هذه المناسبة التاريخية , وأكد على أن دعم سعادة محافظ وادي الدواسر للمبادرة عكس تميزها وجدّتها وانعكس على إطلاق هذا البرنامج .

بعد ذلك قدم الشاعر محمد بن عبدالله آل شملان قصيدة شعرية فصحى ، تلاه قصيدة نبطية للشاعر محمد بن عبيد الرجباني ، واستعرض أحد الناشئة لوحة إلقاء فردية بعنوان ” ماذا لوكان عبدالعزيز بيننا ؟! ” ، في حين بدأت فعاليات أوبريت ” دام عزك يا وطنا ” من كلمات شاعر المليون سلطان المسعري ، وأداء المنشد خالد المحيميد ومجموعة من طلاب المدارس ، ومن إخراج الأستاذ غازي بن حسين المسعري . بعدها انطلقت العرضة السعودية داخل قصر الملك عبدالعزيز التاريخي والتي شارك بها سعادة محافظ وادي الدواسر . الذي قدّم بعد ذلك في كلمة له باسمه وباسم أهالي المحافظة ، التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه – حفظهم الله – بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 87 للمملكة.

وأكّد على أن اليوم الوطني هو يوم توحيد هذا الكيان الغالي الذي يُعبر فيه بالفخر والاعتزاز بالمنجزات الحضارية التي أرست قاعدة متينة لحاضر مشرق وغد منير للوطن ، مشيراً إلى أن ذكرى اليوم الوطني الـ 87 لوطننا الغالي تحل ونحن نتذكر فيه بكل فخر واعتزاز هذه المناسبة التاريخية العزيزة التي تم فيها جمع الشمل ولم شتات هذا الوطن المعطاء حيث شكل حالة توحد متفردة في التاريخ الحديث وبعزيمة ورأي صلب وصائب من القائد والمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن – طيب الله ثراه ،وأبناؤه من بعده .

وافاد المبارك إلى أن وطننا استطاع أن يشغل مكانة دولية مرموقة على الأصعدة الإقليمية والدولية ، وانعكس هذا الدور الريادي إيجاباً على المناخ السياسي والاقتصادي الدولي الراهن الذي يتسم بالتطورات المتلاحقة والذي يتعامل معه بالحكمة والسعي نحو النجاح بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـ حفظهما الله ـ . داعياً الله تعالى أن يدفع بمسيرة الوطن إلى مزيد من التقدم والعزة والرخاء تحت ظل قيادتنا الحكيمة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان