الجمعة, 27 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 15 ديسمبر 2017 ميلاديا

منسوبو تعليم وادي الدواسر : رحم الله عبدالعزيز .. مكاسب وحدته الوطنية ننعم بها

منسوبو تعليم وادي الدواسر : رحم الله عبدالعزيز .. مكاسب وحدته الوطنية ننعم بها
صقر الصقر
محمد آل شملان
وادي الدواسر

عاشت المدارس التابعة لإدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر بكامل منسوبيها ( بنين – بنات ) فرحة كبيرة بمناسبة مرور الذكرى السابعة والثمانين لتوحيد المملكة على يد مؤسس الكيان جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – والرجال المخلصين . وارتسمت ملامح السعادة والفخر والزهو والنشوة على كافة المنتمين للتعليم في وادي الدواسر والسليل إذ جاءت المناسبة لتشرع لهم أبواب المجد ، وتعتلي ذرى القمة شموخاً واعتزازاً وترسم ملامح حقيقية لمكاسب الوحدة الوطنية التي تم تحقيقها حتى الآن ، التي بدأها وسعى لتحقيقها أبناؤه من بعده بخطى ثابته ووثابة ، ليلهج الجميع بالدعاء للملك الموحد المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه وأكرم مثواه ـ القائد المحنك ، والسياسي الماهر ، والقائد المساند، لكل آمال وطموحات الشعب السعودي النبيل.

مدير التعليم بمحافظة وادي الدواسر الأستاذ صقر بن فهاد الصقر رفع نيابة عن منسوبي ومنسوبات إدارة التعليم بالمحافظة كامل التهاني لحكومة الملك الحازم خادم الحرمين الشريفين بهذه المناسبة المجيدة ، موضحا أن مخرجات ذلك الحدث – بحمد الله ومنته ـ متميزة بمسيرة الوطن بالمملكة ، وكتب التاريخ بمداد من ذهب، أثر ذلك المخرج الذي رسم تنفيذه وخططه قائد المسيرة المباركة ومؤسس هذه البلاد الطاهرة جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه ، مستلهماً من العقيدة الصحيحة والوحدة الوطنية الثابتة ركيزتان قوّتا بناء هذا الوطن العملاق ، نسأل الله تعالى أن يديم علينا نعمه الظاهرة والباطنة في ظل قيادتنا الحكيمة إنه سميع مجيب .

كما رفع المساعد التعليمي ” بنين ” الأستاذ عايض بن مجلي آل مجلي تهنئته الكبيرة وتقديره العظيم لدور الملك المؤسس عبدالعزيز . معتبرا أن المناسبة هذه فرصة لتكوين الفكر الذي يستلهم فيه قيمة العطاء وحب الوطن وصدق الانتماء إليه للنهوض به ورفع شأنه وترسيخ مكانته ليظل وطنا شامخا كما عرفناه ، عزيزا بقيادته وشعبه . نسأل الله تعالى أن يسكنه فصيح جناته وأن يوفق ويسدد خطى أبنائه وأحفاده لاستكمال المسيرة .

وأكّدت المساعد التعليمي ” بنات ” الأستاذة أمل بنت ناصر الغنام أن الملك عبدالعزيز كان ولايزال في ذواكر أبناء الوطن ـ رحمه الله ـ القائد الأكبر لميدان الوحدة الوطنية في المملكة في وقت كانت فيه معظم الدول الشقيقة بل أنحاء عديدة من العالم ترزح تحت نير الاستعمار وانعدمت أمامها فرص الخلاص والانعتاق من قيود الذل والهوان التي كانت مكبلة بها آنذاك . كما لا ننسى تقديم تهانينا بهذه المناسبة عالية الشأن لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز الذي نهج والده وسار على خططه ونفذ خارطة مبادئه التي يلمس أثرها أبناء الوطن والعرب والعالم .

المساعد المدرسي الأستاذ ناصر بن فهاد العشوان أشار إلى أن مناسبة الذكرى الـ 87 هي أحد مميزات الهوية الوطنية التي يفخر بها المجتمع السعودي ، وهي مناسبة كبرى يستذكر من خلالها المواطن الذكريات المجيدة التي تتواصل فخراً واعتزازاً منذ توحيد هذه المملكة الغالية بعد أن كانت شتاتاً من الجهل والفقر وحتى عصرنا الحاضر الزاهر بالعلم والخير والنماء . ولا شك أن نفوس أبناء هذا الوطن بالمحافظة على الوحدة الوطنية تمتلىء بالآمال والتطلعات في مستقبل أكثر إشراقاً عبر البرامج والمشاريع والأدوات المختلفة التي يحرص على تنفيذها باهتمام أبناؤه وأحفاده الكرام البررة .

المستشار التعليمي الأستاذ مبارك بن مسفر آل حميضان عبر عن سعادته الكبيرة بهذه المناسبة التاريخية قائلاً : استقبلت وزملائي التعليميين هذه المناسبة العظيمة بكل فخر . فلدينا وحدة وطنية أسطورة حية أشبه بالخيال تملك من المقومات ما يجعلها أن تكون دائمة بإذن الله تعالى ولن يستطيع أحد أن يفرقها . مضيفاً : الأكيد بإذن الله أن أبناءه ـ رحمه الله ـ استوعبوا المعاني العظيمة التي جاء عليها أثر الوحدة فآلوا على أنفسهم التمسك بمسار الهمة العالية والتجرد المخلص كي يحققوا التواصل لذلك العمل العظيم حتى الوصول إلى وطن يستحق أن نفخر به ونعتز بوجودنا على ثرى أرضه .

مدير الشؤون الإدارية والمالية بالإدارة الأستاذ ذيبان بن عايض آل زهمول قال : نحن أمام هذا الفعل التاريخي الذي صنعه الملك المؤسس وواصل أبناؤه بعده دور في جعل هذه المناسبة فرصة جلية لزيادة تعزيز روح الانتماء وحب الوطن وولاة الأمر في نفوس أبنائنا الطلاب ، وتأصيل هذا الانتماء تأصيلاً تربوياً . وتعريفهم بما بذله الآباء والأجداد من جهد وجهاد من أجل ترسيخ عُرى هذا الوطن والسعي إلى رقيه وتطويره ، واطلاعهم على ما تحقق من إنجازات حضارية ضخمة في مختلف المجالات العلمية والاقتصادية الثقافية والعمرانية والصناعية والصحية. وأن تتحد جهودنا في نشر الوسطية والاعتدال بينهم وتحذيرهم من الغلو والتطرف .

أما مدير مكتب التعليم بمحافظة السليل الأستاذ خلف بن مفلح آل عمور فأشار إلى وجوب الافتخار بمقدسات هذا الوطن السماوية وحضارته العملاقة وسواعد أبناء المملكة المخلصين . كما يجدر بجميع مكونات هذا الوطن الأغر أن يواصلوا البناء ويعلو شأن الوطن في المجالات كافة ، وأن يكون هذا اليوم يوماً لكل أيام السنة في العمل الجاد وتقديم الخدمات وإنجازاتها لتبقى مملكتنا زاهية زاهرة ولتمثل أنموذجاً طيباً في كل الأمور الطيبة التي تحرص إبرازها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو ولي ولي العهد الأمين ورجالات الدولة المخلصين .

مدير مكتب مدير التعليم الأستاذ عبدالرحمن بن محمد السويس قال : اليوم سيكتب التاريخ أن الملك المؤسس انطلق بوحدة هذا الوطن وهو متسلح بسلاح الدين القويم وباستدلال عقله الرشيد وعلمه المنير . فليس لنا عذر بعد هذه الوحدة الوطنية التي ننعم في أفيائها سوى أن نضع أيدينا بأيدي أبنائه وأحفاده ونمضي قدماً لتحقيق خطوات نتائج الوحدة الوطنية بكل دقة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ـ أيده الله ـ .

عايض آل مجلي

ناصر بن فهاد العشوان

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان