الأحد, 1 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2017 ميلاديا

سلطان بن سلمان: المملكة بتوجيهات خادم الحرمين تتجه نحو تعزيز #السياحة وتمكينها

سلطان بن سلمان: المملكة بتوجيهات خادم الحرمين تتجه نحو تعزيز #السياحة وتمكينها
الأمير سلطان بن سلمان
واس
شنغدو

أكد فخامة الرئيس الصيني شي جين بنيغ إلى أهمية دعم السياحة في العالم لأنها تمثل قناة مهمة لتبادل المعارف والثقافات بين البلدان وتنمية الاقتصاد وتوفير الوظائف مؤكداً أن السياحة الوافدة إلى الصين تشكل نسبة 10% من الاقتصاد المحلي حيث يزورها نحو 95 مليون شخص في العام وتأتي في المرتبة الرابعة عالمياً، كما يصل حجم الانفاق على السياحة الداخلية أكثر من 600 مليار دولار وأن الصين تعمل بكل طاقتها ومقدراتها لتنمية السياحة أكثر نظراً لقوتها في توفير الفرص الوظيفية الحقيقية للمواطنين.

وقال في كلمة ألقاها نيابة عنه نائب رئيس الوزراء في افتتاح أعمال الدورة 22 للجمعية العمومية لمنظمة السياحة العالمية أمس في مدينة شنغدو الصينية: إن خير وسيلة لتنمية الاقتصاد تكون من خلال تمكين السياحة وإزالة العوائق التي تواجهها في مختلف المجالات وتشجيع الناس على السفر والتنقل والاستمتاع بالعالم.

ويشارك في المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على رأس وفد المملكة العربية السعودية، كما يحضر في المؤتمر أكثر من 1100 مسؤول من جميع بلدان العالم يتقدمهم نحم 75 وزيراً عن السياحة في العالم.

من جهته، أكد الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في كلمته في حفل الافتتاح ، أهمية السياحة وتمكينها لتكون رافداً معززاً وداعماً للاقتصاد ومولداً للفرص الوظيفية، مشيراً إلى أن المملكة العربية السعودية عملت مع منظمة السياحة العالمية لتحقيق أكبر نمو لقطاع السياحة ، مضيفاً أن المملكة وبتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – تتجه وبكل قوتها نحو تعزيز السياحة وتمكينها ودعمها على مختلف المستويات لتواصل المزيد من النجاحات والقفزات التي تتوازى مع تطلعات المواطنين والمقيمين وزوار المملكة العربية السعودية.

وقال : عملت هيئة السياحة والتراث الوطني على ذلك منذ بداياتها حتى وصلت اليوم السياحة في المملكة إلى مستويات كبيرة والأرقام تعكس ذلك ، حيث أن السياحة اليوم هي ثاني قطاع من حيث العدد يوفر فرص وظيفية للمواطنين السعوديين، مؤكداً أن المواطن السعودي يريد فرصاً وظيفية ينمو فيها ولا يعمل فيها.

وأضاف سموه ” أن أحد العوامل التي حققت النجاح لقطاع السياحة في المملكة أن الهيئة أشركت المواطن في التخطيط والتنفيذ وهو ما جعل القطاع ينمو بسرعة ولا تصادفه أي عوائق وبالتالي لكي يقتنع المواطن يجب أن يشارك ويشعر أن كل ما يجري يمثله وهو جزء منه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان