الاثنين, 5 محرّم 1439 هجريا, الموافق 25 سبتمبر 2017 ميلاديا

الأهالي ناشدوا الوزارة بالتدخل .. وبعضهم بدأ بإستعمال مياه المزارع

رغم الاعتمادات والإنذارات للمقاول.. معاناة أهالي الفايزية بالسليل مع المياه مستمرة

رغم الاعتمادات والإنذارات للمقاول.. معاناة أهالي الفايزية بالسليل مع المياه مستمرة
فريق التحرير
وادي الدواسر

عادت الى الظهور من جديد معاناة سكان الفايزية بمحافظة السليل مع مشكلة المياه حيث تواصل عدد من الأهالي مع (وادي الدواسر) معبرين عن استيائهم من عدم الانتهاء من حفر البئر الجديدة بدلا عن القديمة متهمين المقاول السابق بتعطيلها.

وأوضح لـ (وادي الدواسر) المواطن عايض ملفي الدوسري بأن هناك أكثر من 200 منزل وعدة دوائر حكومية تستفيد من المشروع ، مبيناً أنه يتم توريد مياه السقيا المؤقتة من موقع يبعد أكثر من 30 كم الأمر الذي يفاقم المشكلة بإنقطاع الماء عن الأهالي وتأخر وصولها على حد قوله.

وأكد “الدوسري” أن الأهالي بدؤوا في اعتمادهم على وسائل الري البديلة من المزارع ، محملين وزارة المياه تبعات استعمال هذه المياه واصابتهم بالأمراض لا قدر الله.

ملابسات البئر.

وعن مشكلة البئر وعدم اكتمالها تحدث المواطن” محمد الودعاني”  مبيناً أن المقاول في حفر البئر الجديدة قد توقف عن إنزال المصافي لمسافة 250م تحت 500م لمدة 3 أشهر متواصلة الى وقتنا الان دون أي عذر رغم التوجيه والاعتماد من قبل المديرية العامة للمياه بالرياض ، مشيرا الى أن المقاول لم يقم بردم البئر القديمة والمتعارف على ضرورة أهمية ردمها جيولوجيا حتى لا تؤثر على كمية الماء في البئر الجديدة.

من جانبه أشار “حسن الدوسري” الى أن المقاول  صادر جميع اعيان البئر القديمة من غطاس وطرمبة ودينمو وجميع المواسير والكيابل الى جهة غير معلومة رغم معارضه حارس المشروع على إخراجها من الموقع ، مطالبا مياه السليل بإيضاح ذلك ، متخوفا من عدم سرعة توفير هذه الاعيان للبئر الجديدة والتي تأخرت شهور لدى المقاول في توفيرها وتركيبها.

وناشد عدد من الاهالي وزير المياه والمسؤولين بالنظر السريع في وضعهم الحرج والتوجيه المباشر للمقاول والشركة المنفذة والمتابعة معه على انجاز وتشغيل المشروع بأسرع وقت والنظر في عدم إعادة العقد مع ذلك المقاول الذي تسبب في ذلك كله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان