الأربعاء, 13 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 21 نوفمبر 2018 ميلاديا

خلال كلمتها الافتتاحية لفعاليات ملتقى "الأمن والسلامة"

باهبري: الإدارات التعليمية يجب أن تكون فاعلة في تمكين الأمن والسلامة

باهبري: الإدارات التعليمية يجب أن تكون فاعلة في تمكين الأمن والسلامة
محمد آل شملان
وادي الدواسر

أكَّدت مساعدة المشرف العام على الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم الأستاذة منى بنت سلطان باهبري ، أن وزارة التعليم تضع رهانها الكامل على الإدارات التعليمية في المحافظة على الطلاب والطالبات ومنسوبي المدارس والممتلكات التابعة لها ، مشيرة إلى أن وزارة التعليم تشترك مع الإدارات التعليمية في صياغة المستقبل وبتعدد الخبرات، ويتكاملان في وضع شروط وقواعد الأمن والسلامة التي يجب تطبيقها في المدارس .

وأضافت : ” تنطلق الأمن والسلامة المدرسية من مجموعة من الإجراءات والقواعد والمتطلبات ، واستراتيجيتها تتحدَد بقدرتها بأن تكون مؤثرة وفاعلة في تمكين الأمن والسلامة في البيئة التعليمية ودفع عجلة أمن وسلامة وصحة منسوبيها في حال تطبيقهم الإرشادات واتباعهم التعليمات والتقيد بها “.

جاء ذلك خلال كلمتها الافتتاحية لفعاليات ملتقى الأمن والسلامة المدرسية الثالث الذي تنظمه إدارة التعليم بمحافظة وادي الدواسر في مدرسة ابتدائية ومتوسطة وثانوية الأبنات ” بنات ” ، تحت تشريف مدير التعليم الأستاذ صقر بن فهاد الصقر وبحضور المساعدة التعليمية ” بنات ” الأستاذة أمل بنت ناصر الغنام.
وأثنت ” باهبري ” على الجهود التي قدمتها إدارة التعليم في محافظة وادي الدواسر في إقامة هذا الملتقى ، ونوهت بالأدوار المثالية لإدارة الأمن والسلامة في إدارة التعليم ممثلة بمديرها الأستاذ فهد بن سعيد اللويمي ومساعدته الأستاذة سارة بنت صمعان الدوسري وجميع العاملين معهم . وثمنت متابعة وحرص مدير التعليم الأستاذ صقر بن فهاد الصقر على إنجاح هذا الملتقى وتحقيق أهدافه .

ويجمع الملتقى ، الذي تنظمته إدارة الأمن والسلامة المدرسية ، قادة المدارس ” بنين ” و ” بنات ” ومنسقي ومنسقات الأمن والسلامة ، بهدف اكتساب المعرفة والوعي والتثقيف ووضع الخطط والتوصيات الخاصة بتطبيق الأمن والسلامة المدرسية في جميع مدارس إدارة التعليم.

وبدأت مساعدة المشرف العام على الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بوزارة التعليم الأستاذة منى بنت سلطان باهبري أولى جلسات الملتقى بورقة عمل عن ” الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية وزارة التعليم ودورها في تحسين مستوى الأمن والسلامة المدرسية داخل المدارس ” ، التي اطلع فيها الجميع على الركائز الأساسية لمفهوم الأمن والسلامة المدرسية في وزارة التعليم .

تلى ذلك تدشين المعرض المصاحب الذي احتوى على مجموعة من الأركان مشتملة على أعمال المدارس والروضات واحتوى على العديد من الصور والمجسمات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان