الأربعاء, 29 ذو الحجة 1438 هجريا, الموافق 20 سبتمبر 2017 ميلاديا

في خطة فرضية نفذها الدفاع المدني بمشاركة عدة جهات

شاهد .. إخلاء 3 مصابين جراء حريق بدار الرعاية الاجتماعية بوادي الدواسر

غازي المسعري
وادي الدواسر

نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة وادي الدواسر، صباح اليوم الثلاثاء، خطة فرضية شاملة لعمليات “إطفاء وإنقاذ وإخلاء وإسعاف” في دار الرعاية الاجتماعية بالمحافظة، بمشاركة الهلال الأحمر وعدد من الجهات الأمنية وشركه الكهرباء.

وبين لـ (وادي الدواسر) مدير دار الرعاية الاجتماعية الأستاذ مرسل الدوسري انه تم إبلاغ عمليات الدفاع المدني والجهات المشاركة بوجود حريق بأحد المهاجع وعلى الفور تمت مباشرة الجهات بوقت قياسي وإخلاء المصابين والنزلاء، مؤكداً أن هذه الافتراضية تهدف الى  تدريب العاملين بالدار عن كيفية مواجهة الحوادث لا قدر الله، مقدماً شكره لجميع الجهات المشاركة والإعلاميين على التعاون في إنجاح تلك الفرضية .

بدوه بين مدير مركز الدفاع المدني بالولامين الرائد محمد بن فراج آل هقشة أنه تم استقبال بلاغ في تمام الساعة العاشرة صباحاً يفيد بوجود حريق بدار الرعاية الاجتماعية وعلى الفور تم الانتقال للموقع ومباشرة الحادث وإخلاء ثلاثة مصابين احدهم حالته حرجة جراء حريق نشب في المهجع رقم واحد وتم إخراج المصابين إلى منطقة الفرز الطبي وإخراج النزلاء محدودي الحركة، كما تم اخراج الدخان من داخل المبنى والتأكد من إخماد الحريق بالكامل .

مشيراً الى أن الهدف الرئيسي من تنفيذ هذه الفرضية هو الوقوف الفعلي على قدرة العاملين بالمنشأة على مجابهة الحوادث، وإخلاء شاغلي المنشأة بالطرق السليمة، وحسن استخدام وسائل السلامة المتوفرة، وتحديد السلبيات التي تعترض عمل الفرق الميدانية، واختبار أنظمة الإطفاء والسلامة في المنشأة، وإلمام شاغلي المنشأة بنقاط التجمع.

وأضاف أن الهدف منها أيضاً تشكيل فرق استجابة للحالات الطارئة في المنشآت المهمة وتحديد الواجبات المنوطة بهم، لتكون تلك المنشآت جاهزة لتنفيذ خطط الإخلاء ومكافحة الحرائق، ودليلاً مرشداً في سبيل حماية الأرواح والممتلكات مع الجهات المسؤولة.

وقال آل هقشة إن الخطة حققت الأهداف المنشودة منها من خلال سرعة التجاوب مع البلاغ من قبل كل الجهات المشاركة وسرعة التفاعل مع طبيعة الحادث وفق ما تتطلبه مثل هذه التجارب .

وفي نهاية الفرضية قام مدير الرعاية الاجتماعية الاستاذ مرسل الدوسري بتكريم الجهات المشاركة والاعلاميين.

مدير دار الرعاية الاجتماعية مرسل الدوسري لحظة اتصاله بالدفاع المدني

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

x
تطبيق صحيفة وادي الدواسر
صحيفة وادي الدواسر
حمل التطبيق من المتجر الان